"أدنيك" تطلق شركة "سياحة 365" لتعزيز مكانة أبوظبي في القطاع السياحي وزيادة قدرتها التنافسية إقليمياً ودولياً

  
أدنيك تطلق شركة سياحة 365 لتعزيز مكانة أبوظبي في القطاع السياحي وزيادة قدرتها التنافسية إقليمياً ودولياً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، إحدى الشركات التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، اليوم، عن إطلاق شركة "سياحة 365"، والتي ستركز على توفير تجارب استثنائية في قطاع السفر والسياحة لزوار أبوظبي، وتعزيز تنافسية الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي في القطاع السياحي.

وأوضحت "أدنيك" أن إطلاق الشركة الجديدة يأتي انسجاما مع التوجهات لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميزة، والمساهمة في زيادة أعداد الزوار القادمين إلى الإمارة بهدف الترفيه، وتحسين تجارب الضيوف ما يؤدي إلى تمديد فترات إقامتهم، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الشركاء في القطاع السياحي بأبوظبي والدولة بشكل عام.

وستضمّ شركة "سياحة 365" تحت مظلتها شركتين تابعتين وهما "كابيتال إكسبيرينس" المتخصصة في إدارة الوجهات وفق أعلى المعايير، و"كابيتال للسفر" التي ستركز على العمليات التشغيلية المتخصصة في قطاع السفر.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" والشركات التابعة لها: "يندرج هذا الإعلان وفق استراتيجية أدنيك الرامية للمساهمة في تطوير قطاع السياحة بالإمارة من خلال تعزيز محفظة أعمالها في القطاع السياحي وتوسيعها لتشمل السياحة الترفيهية، الأمر الذي سيسهم وبشكل فاعل في تعزيز القيمة المضافة والعائد الاقتصادي لنشاطات المجموعة، كما ستلعب شركة "سياحة 365" دوراً حيوياً في الترويج لإمارة أبوظبي كأحد أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، وذلك من خلال التعاون مع مختلف شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، ومن أبرزهم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومختلف الشركات الوطنية والدولية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي".

وبين الظاهري أن الشركة الجديدة ستسهم في إنشاء قطاع سياحي حيوي ومستدام وقادر على تحقيق عوائد استثمارية مجدية في الإمارة، وذلك عبر إطلاق مجموعة من الشركات التي ستقوم بالترويج للقطاع السياحي والقطاعات المساندة له، والعمل على تأسيس شراكات واتفاقيات مع كبرى شركات السفر والسياحة العالمية، بالإضافة إلى طرح حزمة من البرامج والخدمات التي من شأنها أن تستقطب المزيد من السياح والزوار، وصولاً لتبني مفاهيم الابتكار والتطوير التي ستعمل على زيادة الحصة السوقية لإمارة ابوظبي وتعزيز مكانتها الإقليمية".

وحرصت شركة ابوظبي الوطنية للمعارض على اختيار فريق عمل متخصص يتمتع بالخبرة الدولية اللازمة لتمكين شركة "سياحة 365" من ريادة هذا القطاع، حيث تم الإعلان عن تعيين السيدة رولا جوني في منصب المدير التنفيذي لشركة "سياحة 365"، لتقود انطلاقة الشركة المتخصصة في إدارة وجهات السفر. ويحفل سجلّ جوني بخبرة تزيد على عشرين عاماً في قطاعات السفر والسياحة والضيافة، مما سيسهم في توسيع نطاق الرؤية الاستراتيجية للشركة وقدرتها التنافسية.

وفي معرض حديثها عن إطلاق شركة "سياحة 365" ، قالت رولا جوني المدير التنفيذي لشركة سياحة 365: "ستقوم الشركة على مدار الشهور المقبلة باستكمال خططها الاستراتيجية القائمة على تضافر الجهود والإمكانات والتي ستساهم جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات المختصة للنهوض بواقع ومستقبل القطاع السياحي، كما ستقدم الشركات التي تعمل تحت مظلتها إضافة نوعية للعروض السياحية في الدولة ككل لزيادة أعداد الزوار إلى إمارة أبوظبي، بالإضافة للترويج المتواصل لكافة الأصول والبرامج المتاحة في مختلف دول العالم".

وجدير بالذكر، أنه في وقت سابق من العام الجاري، ضمّت "القابضة" (ADQ) فندقين إلى محفظة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهما منتجع أنانتارا في جزيرة صير بني ياس أبوظبي وقصر السراب منتجع الصحراء، وذلك لتعزيز أعمالها في هذا القطاع، ليرتفع بذلك عدد الفنادق التابعة للمجموعة إلى 5 فنادق دولية بالإضافة إلى كل من فنادق: أنداز كابيتال جيت – أبوظبي، ألوفت أبوظبي وألوفت إكسل لندن في العاصمة البريطانية.

-انتهى-

نبذة عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)

شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" هي إحدى الشركات التابعة لـ"القابضة" (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي. 

وتعد شركة أبوظبي الوطنية للمعارض رائدة في مجال إدارة وتطوير المراكز الاستراتيجية الدولية، حيث تأسست وفق رؤية طموحة لتصبح وجهة للمؤتمرات والمعارض العالمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمتلك "أدنيك" وتدير مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أكبر مركز معارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مركز إكسل لندن، ومركز العين للمؤتمرات، وفندق ألوفت لندن إكسل، وفندق ألوفت أبوظبي، وفندق أنداز كابيتال جيت، ومنتجع أنانتارا جزيرة صير بني ياس أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، وشركة أدنيك للخدمات، وكابيتال للضيافة، وشركة كابيتال للفعاليات.

تعمل "أدنيك" على تطوير شبكة أعمال الشركات التابعة لها وتعزيز قطاع سياحة الأعمال في أبوظبي من خلال توفير منصة تمكن منظمي الفعاليات من تحقيق أهدافهم والتواصل مع الجمهور من خلال مرافق وخدمات عالمية المستوى تتجاوز توقعات الأطراف المعنية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.adnecgroup.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية