أبوغزاله يشارك في الملتقى العربي لخبراء المسؤولية الاجتماعية

  

عمان – شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" كمتحدث رئيسي في الملتقى العربي لخبراء المسؤولية الاجتماعية، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية رقميا. 

ورحب رئيس الجلسة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني بسعادة الدكتور أبوغزاله، ووصفه بأنه أحد القيادات الأكثر نفوذاً حول العالم بإنجازاته ومساهماته البارزة في التعليم والمحاسبة والملكية الفكرية وإدارة الأعمال وغيرها من المجالات.

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية التي حملت عنوان "المسؤولية الاجتماعية ودورها في تعزيز التنمية المستدامة"، قال أبوغزاله "إن المسؤولية الاجتماعية ثقافة وفلسفة وإيمان وخُلق، كما أنها أحد المبادئ العشرة في ميثاق الأمم المتحدة الدولي مما يوكد الإجماع والتوافق الدولي على المسؤولية الاجتماعية.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن رفضه لمسميات قد يستخدمها البعض للتعبير عن المسؤولية الاجتماعية مثل: التبرع، والمساعدة، مؤكداً أنها التزام أخلاقي على الشركات وليست مساعدة أو إحسان، تنعكس إيجابا على التنمية المستدامة. 

واستعرض أبوغزاله المسؤولية الاجتماعية التي تتولاها مجموعة طلال أبوغزاله العالمية والمتمثلة بـمؤسسة (طلال أبوغزاله فاونديشن)" وهي الذراع غير الربحي للمجموعة التي تعمل على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتقديم خدمات بناء القدرات لتخريج أفراد مؤهلين للعمل والإنتاج.

وشدد أبوغزاله على أن المسؤولية الاجتماعية كمفهوم ونظرية وكواجب أيضاً يجب أن يتم تدريسها للطلاب وفي مراحل مبّكرة لبناء جيل يؤمن بواجبه تجاه مجتمعه، داعيا إلى ضرورة إدراك أن المسؤولية الاجتماعية هي شراكة مع الوطن والدولة ويجب أن نفخر بتقديمها كشركاء للدولة.

يشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تبني ممارسات وحلول مبتكرة لأهم تحديات التنمية المستدامة بما يسهم في تفعيل المسؤولية الاجتماعية بما ينعكس على مؤشرات التنمية المستدامة 2030، من خلال النهج والابتكار في البرامج، وبالتعاون والتكامل بين كافة الشركاء في العالم العربي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية