المصدر:جريدة البيان الإماراتية 

 

تباينت إغلاقات أسواق الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، إذ صعد سوق أبوظبي معوضاً جانباً محدوداً من خسائر الأسبوع الماضي بدعم من أسهم البنوك والعقار، فيما واصل سوق دبي التراجع مدفوعاً بعمليات بيع واسعة طالت غالبية الأسهم المتداولة ليهبط المؤشر صوب أدنى مستوياته في 3 أشهر. وصعد سوق أبوظبي بنسبة 0.29% عند مستوى 4732.95 نقطة، مع ارتفاع أسهم البنوك والعقار والاتصالات، فيما تراجع سوق دبي بنسبة 2.16% إلى مستوى 2519.43 نقطة، وسط تراجع جماعي للمؤشرات القطاعية، إلا أن سهم «إعمار للتطوير» ارتفع وحيداً بنسبة 2.21% إلى عند 3.7 دراهم.

وقال وسطاء في السوق لـ «البيان الاقتصادي»، إن هناك تراجعاً واضحاً في مستويات الثقة بالأسواق خصوصاً بعد أزمة «ماركة» وقرار العمومية بعدم استمرارية الشركة، إلى جانب التوترات الإقليمية والعالمية ما أثر بنحو كبير على معنويات المستثمرين وتسبب في تراجع شهيتهم الاستثمارية.

ومع استمرار هبوط الأسعار عمد الأجانب إلى اقتناص الفرص في سوق دبي مع تحقيق صافي استثمار بنحو 14 مليون درهم، واتجهت المؤسسات والمحافظ الاستثمارية نحو الشراء أيضاً بصافي 2.46 مليون درهم.

ووصلت سيولة الأسهم أمس إلى 308.5 ملايين درهم، منها 176.8 مليون درهم في دبي، و131.7 مليون درهم في أبوظبي، وجرى التداول على 267.8 مليون سهم، موزعة بواقع 200.9 مليون سهم في دبي، و66.9 مليون سهم في أبوظبي، من خلال 4117 صفقة.

 

Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.