استثمار

ارتفاع اهتمام البنوك السعودية بتمويل المنشـآت الصـغيرة والمـتوسـطة

البنوك منفتحة لتقديم التسهيلات الائتمانية وتمويل المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً بعد إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
PHOTO

المصدر: جريدة الرياض السعودية

أكد مسؤول تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بأحد البنوك أن البنوك منفتحة لتقديم التسهيلات الائتمانية وتمويل المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً بعد إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها راعية ومنظمة للقطاع، وقبل ذلك مبادرة برنامج كفالة الذي يدعم تلك المشروعات من خلال كفالة تمويلها عبر البنوك.

جاء ذلك على لسان مدير إدارة مصرفية الأعمال الناشئة بالبنك الأهلي، م. مضحي الشمري في محاضرة توعوية عن دور البنوك في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ونظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية، وأدارها أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت زكي حافظ.

وبين الشمري أن آلية الحصول على تمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تتطلب تقديم ملف ائتماني من صاحب المشروع بحيث يجعل من السهل على البنوك التعرف على الوضعية المالية والإدارية للمنشأة.

من جانبه أكد طلعت حافظ أن الوضع الاقتصادي بالمملكة يشهد تحسناً ملحوظاً بعد الاستقرار النسبي لأسعار البترول، وانتهاء فترة التباطؤ الاقتصادي الذي حدث في 2014 نتيجة انخفاض أسعار البترول، وهو ما سينعكس بصورة أفضل على القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

Copyright © 2019. Alyammamah Press Est. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here