المملكة العربية السعودية

ارتفاع أرباح "التعاونية" 9.8 % في أول ربع من 2019

Reuters Images/Faisal Al Nasser
Reuters Images/Faisal Al Nasser
Reuters Images/Faisal Al Nasser
أدت الإجراءات التصحيحية التي قامت بها "التعاونية" لتحسين النتائج المالية ونمو إجمالي أقساط التأمين المكتتبة
PHOTO
المصدر: صحيفة الرياض السعودية
 
أسفرت نتائج شركة التعاونية للتأمين خلال الربع الأول من العام الحالي المنتهي في 31 مارس 2019 عن تحقيق صافي ربح قبل الزكاة قدره 46 مليون ريال مرتفعاً بنسبة 9.8 % عن الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك بعد أن شهدت نتائج العمليات التشغيلية للفترة تحسناً بنسبة 28.86 %، كما ارتفع صافي دخل الاكتتاب بنسبة 11.32 % للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وقد أدت الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الشركة إلى تحسين النتائج المالية ونمو إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة قدرها 17.24 %، حيث بلغ 2,457 مليون ريال للفترة مقابل 2,096 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

هذا، وقد نجحت السياسة الاستثمارية التي تطبقها الشركة في تحقيق نمو في صافي الربح من استثمارات أموال المساهمين بنسبة 29.43 % بعد أن بلغ 27.81 مليون ريال مقابل 21.48 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، كما حققت استثمارات حملة الوثائق ربحاً صافياً قدره 31.43 مليون ريال.

علاوة على ذلك، حققت الشركة خلال فترة الربع الأول من العام الجاري عدداً من المؤشرات الإيجابية أهمها انخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 8.6 %، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف اكتتاب وثائق التأمين بنسبة 13.4 %، وانخفاض تكاليف الاكتتاب الأخرى بنسبة 5.2 %.

Copyright © 2019

 .Alyammamah Press Est

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here