|19 يوليو, 2019

مجلس إدارة “سبيد ميديكال” يبيع 9% من الأسهم بـ22 مليون جنيه

وتشمل خطة الشركة خلال الخمس سنوات القادمة تشغيل مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية وزيادة فروع المعامل لـ150 فرعاً

130522

130522

Gettyimages

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

قام 3 من أعضاء مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” ببيع نحو 23.469 مليون سهم بقيمة إجمالية تصل إلى 22.06 مليون جنيه، بمتوسط سعر 94 قرشًا للسهم الواحد.

وقالت شركة “فاروس لتداول الأرواق المالية” المنفذة لعمليات البيع، إن محمود أحمد محمود لاشين رئيس مجلس الإدارة قام بخفض نسبته إلى 33.34% ببيع 16 مليون سهم، وبذلك خفض نسبته من 39.55% إلى 33.34%.

وأوضحت الشركة أن قيمة الصفقة بلغت نحو 15.04 مليون جنيه بمتوسط سعر 94 قرشَا للسهم.

كما قام العميل طارق محمد كامل جاد الله القيعي بخفض حصته في سبيد ميديكال من 9.57% إلى 8.11% ببيع 3.787 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن قيمة الصفقة للعميل القيعي بلغت نحو 3.56 مليون جنيه، بمتوسط سعر بلغ 94 قرشًا.

كما قالت فاروس لتداول الأرواق المالية، إن العميل إسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله خفض نسبته في سبيد ميديكال من 9.3% إلى 7.88% ببيع 3.68 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 3.461 مليون جنيه، بمتوسط سعر 94 قرشًا للسهم.

وتقدمت شركة سبيد ميديكال، التى طرحت ببورصة النيل، فى أبريل الماضى بأوراق التجزئة للسهم على خمسة أسهم للبورصة المصرية، تمهيداً لعرضها على لجنة القيد باجتماعها المقبل، لتتحول قيمة السهم الاسمية من جنيه للسهم إلى 0.20 جنيه، وليصبح رأسمال الشركة المصدر والمدفوع البالغ 52 مليون جنيه، موزعاً على عدد 260 مليون سهم بدلاً من 52 مليون سهم.

وأوضح محمود لاشين، رئيس مجلس الإدارة، أن قرار الجمعية العامة للشركة بالتجزئة جاء بتوصية من مجلس الإدارة لزيادة السيولة على السهم وتوسيع قاعدة الملكية، تمهيداً لعمل زيادة رأسمال الشركة لأكثر من مائة مليون جنيه قبل نهاية العام الجارى، مما يؤهلها للانتقال من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت فى مايو الماضى على تجزئة القيمة الأسمية للسهم على 5 لتصبح 20 قرشاً بدلاً من جنيه واحد للسهم الواحد.

وكانت سبيد ميديكال قد أوضحت خطتها المستقبلية خلال الخمس سنوات القادمة التى تشتمل على تشغيل مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية، وزيادة فروع المعامل لـ150 فرعاً.

وأضاف لاشين أن التكلفة الاستثمارية للفروع الخمسة الجديدة التى تعتزم الشركها افتتاحها ستبلغ 7 ملايين جنيه، حيث تخطط الشركة لافتتاح 3 أفرع جديدة بالسويس والإسماعيلية والمنصورة، وذلك خلال شهرى يوليو وأغسطس.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأسواق