|26 مايو, 2019

“كهروميكا” تفتح أسواقاً جديدة فى أفريقيا وليبيا على رأس القائمة

أنخفض صافي الربح المجمع لشركة أرابيا انفسيتمنتس هولدنج التي تملك كهروميكا خلال الربع الأول من العام بنسبة 8 بالمئة

130522

130522

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

تسعى شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج الى تطوير شركاتها التابعة ومن ضمنها شركة مصر للمشروعات الكهربائية “كهروميكا” من خلال محاولاتها للحصول على مشاريع فى أسواق إقليمية بالأخص فى قارة أفريقيا، وكذلك التوسع بافتتاح فروع جديدة، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الإنتاجية للشركات الأخرى.

قالت رانيا عفيفى رئيس قطاع الاستثمار بشركة أرابيا انفستمنتس لـ “البورصة”: أن كهروميكا تبحث الدخول فى فتح أسواق جديدة بأفريقيا، متوقعة أن تكون ليبيا هى الأكثر احتمالاً لتوليد اعمال شركة كهروميكا حين استقرار وضعها الأمنى، موضحة ان الشركة أعادت افتتاح فرعها بالعراق، بالإضافة إلى افتتاح فرع الكويت فى بداية العام الحالى، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بافتتاح فرع جديد بالإمارات بالدخول فى شراكة استراتيجية.

وتابعت عفيفى، أن شركة طوبلاط للانتاج المعمارى، تتوقع دخول خطين إنتاج جدد يتم تشغيلهم بداية من الربع الثالث من العام الحالى، مشيراً إلى أن إجمالى تكلفة الاستثمار فى الزيادة الإنتاجية حوالى 7 ملايين جنيه، محققة نسبة زيادة 27% عن الربع المقابل من العام السابق.

وأشارت عفيفى إلى أن تنفيذ صفقة الاستحواذ على حصة شركة إنكوليس للتأجير التمويلي، بقيمة 14 مليون جنيه سترتفع بحصة “أربيا” فى الصعيد إلى 96% من الشركة، مضيفة أن الصفقة سيتم تنفيذها على مراحل، على أن يتم تمويل الصفقة من المستثمر الرئيسى جمال عبدالفتاح فى صورة “عقد مضاربة” على حد تعبيرها، يذكر أن رصيد قرض المساهم الرئيسى بلغ 72.4 مليون جنيه بنهاية مارس 2019.

و كشفت القوائم المالية لشركة أرابيا انفسيتمنتس هولدنج، عن الربع الاول من 2019، تحقيق صافي ربح مجمع قدره 22.13 مليون جنيه، مقابل تحقيق الشركة لصافى ربح 24 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بنسبة انخفاض بلغت 8% على اساس سنوى.

وعلمت “البورصة”، أن شركة مصر للمشروعات الميكانيكة والكهربائية (كهروميكا) عقدت تحالف مع شركة NTCP، من أجل الدخول فى صيانة المحطات الكهربائية، موضحاً أن الشركة تسعى للحصول على مشاريع فى أسواق إقليمية.

 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

المزيد من الأخبار من الأسواق