إعلانات
|12 سبتمبر, 2018

دريك آند سكل دبي تقول إنها ستسعى لمواصلة العمل والسهم يهوي

قالت الشركة في بيان إنها دعت لانعقاد الجمعية العمومية في 27 سبتمبر أيلول بموجب مادة في قانون الشركات التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

(لتحديث سعر السهم إلى الإغلاق وإضافة تفاصيل)

دبي 12 سبتمبر أيلول (رويترز) - تراجع سهم شركة دريك آند سكل انترناشونال اليوم الأربعاء بعدما قالت الشركة العاملة في مجال البناء وتتكبد خسائر إن مساهميها سيجتمعون لاتخاذ قرار بشأن حل الشركة، لكن مجلس الإدارة أكد في وقت لاحق أن الشركة ستسعى لمواصلة عملياتها.

وقالت الشركة في بيان إنها دعت لانعقاد الجمعية العمومية في 27 سبتمبر أيلول بموجب مادة في قانون الشركات التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

كانت الشركة تكبدت صافي خسائر بلغ 181.1 مليون درهم (49.3 مليون دولار) في الربع الثاني من العام مقارنة مع خسائر 182.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ويلزم القانون الشركات بالتصويت على الاستمرار في مباشرة نشاطها إذا تجاوزت خسائرها المتراكمة نصف رأسمالها المصدر.

إعلانات

وهوى سهم الشركة بالحد الأقصى للانخفاض اليومي البالغ عشرة بالمئة إلى مستوى قياسي متدن عند 0.405 درهم بعد صدور البيان مما يعني أن السهم نزل 82 بالمئة منذ نهاية العام الماضي.

ثم جرى تعليق التداول على السهم لفترة وجيزة بعدما أصدرت الشركة بيانا ثانيا تقول فيه إن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية "لن يتوانوا عن بذل جميع الجهود الممكنة بما يعود بالفائدة على سير عمليات الشركة واستمراريتها ونتائجها المالية وبالتالي العائد على حقوق المساهمين". غير أن السهم لم يتعاف وأغلق منخفضا بالحد الأقصى اليومي.

وقال البيان الثاني الذي أصدرته الشركة إن تصويت الجمعية العمومية "خطوة إجرائية لا بد من اتخاذها ولا تعني وجود نية لحل الشركة قبل الأجل المحدد لها".

ومثل كثير من الشركات العاملة في مجال التشييد تأثرت الشركة سلبا بتراجع قطاع البناء في المنطقة على مدى السنوات القليلة الأخيرة. وانكمشت الإيرادات الفصلية من العقود 47 بالمئة في الربع الثاني على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة خسائرها في الربع الثاني بشكل أساسي إلى زيادة مفرطة في التكاليف في أسواق ثانوية مثل سلطة عمان وقطر والأردن وكذلك ارتفاع تكاليف خدمة الدين.

وفي نهاية الشهر الماضي قامت شركة أبحاث السوق المستقلة ألفامينا بخفض تصنيف السهم إلى توصية "بالبيع" وقالت إن الشركة تواجه مشكلات في السيولة وتعتمد على الدين كملاذ أخير. وقدرت صافي دين الشركة عند 2.77 مليار درهم (755 مليون دولار).

وقال البيان الأول الذي أصدرته الشركة إن مجلس الإدارة سيستغل اجتماع الجمعية العمومية لإطلاع المساهمين على أوضاع الشركة الراهنة وخططها المستقبلية بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالتحقيقات التي أجرتها الإدارة الجديدة بخصوص الإدارة التنفيذية السابقة.

ولم تذكر الشركة أي تفاصيل بشأن التحقيقات.

ومصرف عجمان أكبر مساهم في دريك آند سكل ويملك حصة 13.06 بالمئة وفقا لبيانات البورصة. وقال البنك إنه غير منكشف على الشركة وإنه يحوز الأسهم كضمان لتسهيل تمويل مقدم إلى تبارك المالك المستفيد للأسهم. ونزل سهم مصرف عجمان 2.1 بالمئة.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)