|13 يونيو, 2019

بورصات الخليج الرئيسية تتراجع بعد هجوم على ناقلتين

مؤشر دبي يهبط 1%و السعودي الرئيسي ينخفض بنسبة 0.8 % ومؤشر بورصة أبوظبي بنسبة 0.7 %

130522

130522

REUTERS/Fahad Shadeed

المصدر: رويترز

تراجعت جميع البورصات الرئيسية في الخليج اليوم الخميس بعد هجمات على ناقلتين في خليج عمان، مع تسبب هجوم صاروخي شنه الحوثيون على مطار مدني في جنوب السعودية أيضا في التأثير سلبا على إقبال المستثمرين على المخاطر.

وقالت مصادر شحن إن ناقلتي نفط تضررتا في الهجمات وإن طاقميهما أخليا. وأصيبت أربع ناقلات في المنطقة في حادث مماثل قبل شهر.

وأمس الأربعاء، شن الحوثيون هجوم صاروخي على مطار مدني في جنوب السعودية مما أسفر عن إصابة 26 شخصا. وقال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية إنه سيرد بقوة.

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي 0.8 بالمئة، منهيا مكاسب استمرت على مدى خمس جلسات متتالية، مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.3 بالمئة وخسر سهم مصرف الراجحي 0.8 بالمئة.

وربح المؤشر ما يزيد عن 15 بالمئة منذ بداية العام ليسجل أداء يفوق الأسواق الرئيسية المناظرة في الخليج في ارتفاع قاده المستثمرون الأجانب.

وستبدأ مرحلة ثالثة من انضمام السوق إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة هذا الشهر بعد إدراج الأسهم السعودية على شريحتين في مارس آذار وأبريل نيسان.

وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 0.7 بالمئة مع انخفاض سهم بنك أبوظبي الأول 1.1 بالمئة وتراجع سهم الدار العقارية 2.1 بالمئة.

وانخفض مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.6 بالمئة مع انخفاض سهم صناعات قطر 1.6 بالمئة وتراجع سهم قطر للوقود 1.1 بالمئة.

وفي دبي، نزل مؤشر البورصة واحدا بالمئة مع تراجع 22 سهما على المؤشر وارتفاع سهم واحد. وهوت أسهم إعمار العقارية 1.1 بالمئة بينما خسر سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.9 بالمئة.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

المزيد من الأخبار من الأسواق