إعلانات
|15 مايو, 2018

الدولار يرتفع في مختلف البنوك المصرية بشكل مفاجئ

الدولار الأميركي قد أرتفع بنحو 5 قروش خلال الساعات الماضية.

الدولار يرتفع في مختلف البنوك المصرية بشكل مفاجئ
REUTERS/Reuters Photographers

رفعت كل البنوك المصرية أسعار صرف الدولار الاميركي في مقابل الجنية المصرية، وذلك بعدما أعلن البنك المركزي عن السعر الرسمي وهو 17.77 جنيه للشراء، و17.87 جنيه للبيع، وهو الأمر الذي يعني بأن الدولار الأمريكي قد أرتفع بنحو 5 قروش خلال الساعات الماضية.وعن أعلى سعر للدولار، فقد كان في بنوك “عودة والبركة والمصري الخليجي، وقانة السوبس، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، والشركة العربية المصرفية”، حيث سجل الدولار في هذه البنوك نحو 17.79 جنيه للشراء و17.89 جنيه للبيع.

أما عن سعر الصرف في بنوك بلوم مصر، والأهلي الكويتي، وكذلك في المصرف المتحد، ومصر إيران للتنمية وكريدي أجريكول حوالي 17.87 جنيه للشراء و17.88 جنيه للبيع، أما عن بنك الأهلي اليوناني، فقد وصل سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري نحو 17.75 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع.

في حين سجل الدولار الأمريكي في بنك التعمير والإسكان، وكذلك البنك العربي الأفريقي نحو 17.74 جنيه للشراء، و17.84 جنيه للبيع.

وقالت مصادر غير رسمية من داخل بعض البنوك، بأن الفترة الحالية قد شهدت تزايد الطلب من قبل التجار ورجال الأعمال على الدولارات، وذلك بسبب دخول موسم شهر رمضان، وزيادة الإستيراد في الفترة الماضية، ومن المتوقع ان يعود الدولار إلى ما كان عليه بعد نهاية الشهر الفضيل.

إعلانات

وأشارت الأخباء منذ قليل عن التعاملات المسائية، بأن الوضع لما يختلف كثيرًا عما كان عليه في التعاملات الصباحية، فالأسعار قد أستقرت على ما بدأت عليه صباح اليوم من إرتفاع عن يوم الأمس.

 

© العرب اليوم 2018