|21 مايو, 2019

الأجانب يمتلكون 30- 40% من الأسهم الحرة لـ "أدنوك للتوزيع"

"أدنوك للتوزيع" تخطط لزيادة توزيعات الأرباح السنوية لعام 2019 إلى 2.39 مليار درهم

130522

130522

ADNOC/Handout via Thomson Reuters Zawya

المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

يمتلك المستثمرون الأجانب حالياً 30 إلى 40% من إجمالي الأسهم المتاحة للتداول «الحرة» في أسهم شركة أدنوك للتوزيع، وتتوزع النسب الباقية بين المحافظ والمؤسسات الوطنية والأفراد، بحسب المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «أدنوك للتوزيع».
وأوضح أن مجموعة «أدنوك» تمتلك 90% من إجمالي عدد الأسهم بعدما تم طرح 10% من أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ديسمبر 2017.
وأكد الراشدي لـ«الاتحاد»، أن الاحتياطات النقدية القوية تمكن «أدنوك للتوزيع» من الاستفادة من فرص النمو والاستثمار المتاحة محلياً وعالمياً، متوقعاً نمو أعمال الشركة التي تسعى إلى تحقيق أرباح بعد خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء تصل إلى أكثر من مليار دولار في عام 2023.
وأفاد بأن الأداء المالي للشركة يتمتع بالاستقرار والقوة منذ الطرح العام الأولي للأسهم، والمضي نحو تقديم الخدمات المبتكرة وتحقيق رغبات العملاء.
وأشار إلى أن «أدنوك للتوزيع» تخطط للمضي في زيادة وتيرة الإيرادات والأرباح بشكل تصاعدي خلال الخمس سنوات المقبلة، بعد حققت ارتفاعاً في صافي الربح بنسبة 18% بنهاية العام الماضي، بقيمة 2.1 مليار درهم مقارنة بعام 2017 في حين ارتفعت الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 22% لتبلغ 2.7 مليار درهم في العام 2018، منوهاً بأن نمو أعمال الشركة خلال العام الجاري سيكون له الأثر الإيجابي على مساهمي وحملة أسهم الشركة. وقال «تستمر التوقعات الإيجابية بخصوص سعر سهم شركة «أدنوك للتوزيع» واستمراره في تحقيق ارتفاع في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث وضع محللو الأسهم التابعين لـ«سيتي بنك»، و«إتش أس بي سي»، و«بنك أميركا ميريل لينش»، سعراً مستهدفاً يتخطى حاجز 3 دراهم للسهم».
وأكد أن ذلك يأتي مدعوماً بالعمليات الإدارية والأداء المالي القوي، بالإضافة للمستوى العالي من الوفرة النقدية وموافقة مساهمي الشركة على سياسة توزيع الأرباح التصاعدية الجديدة والتي تعكس الأداء المالي القوي والمستقر خلال العام 2018.
وأضاف الراشدي أن موافقة المساهمين على زيادة توزيعات الأرباح جاء لثقتهم في مستقبل نمو الشركة وقدرتها على زيادة التدفقات المالية مستقبلاً، مؤكداً أن السياسة الجديدة تعكس ثقة حاملي الأسهم في الشركة، والتي تأتي مدعومة بالنمو المستمر على المدى الطويل وميزانية الشركة القوية والتدفقات المالية التي حققتها الشركة من خلال الأداء المالي المتميز في عام 2018.
الوفاء المالي
وأكد الراشدي حرص والتزام «أدنوك للتوزيع» على الوفاء بوعودها المالية بشأن توزيع الأرباح على المساهمين، وكذلك بأولوياتها وطموحات النمو الخاصة بها، مضيفاً أن سياسة توزيع الأرباح الجديدة تعكس ثقة الشركة في القدرة على تحقيق ربحية عالية خلال الأعوام القادمة، وأن الزيادة الكبيرة في توزيعات الأرباح لعام 2019 و2020 هي مثال على استحسان المستثمرين.
وأضاف الراشدي أن سياسة توزيع الأرباح الجديدة والتي تصل إلى مستوى 2.57 مليار درهم، بنهاية عام 2020، لن تمنع الشركة من تحقيق المزيد من النموّ في أسواق الدولة، وكذلك على المستوى الدولي، مضيفاً أن الاحتياطات النقدية القوية للشركة تمكنها من الاستفادة من فرص النمو المتاحة.

توزيع الأرباح
وتنوي الشركة زيادة توزيعات الأرباح السنوية لعام 2019 وفقاً للسياسة الجديدة لتصبح توزيعات الأرباح للسنة المالية 2019 بقيمة 2.39 مليار درهم (650 مليون دولار)، وهو ما يعادل 0.1910 درهم للسهم ويعكس زيادة بنسبة 63% مقارنة بالعام 2018. بينما ستكون توزيعات الأرباح للسنة المالية 2020 بقيمة 2.57 مليار درهم (700 مليون دولار)، وهو ما يعادل 0.2057 درهم للسهم ويعكس زيادة بنسبة 75% مقارنة بعام 2018. كما تنوي الشركة توزيع الأرباح بنسبة لا تقل عن 75% من الأرباح القابلة للتوزيع للأعوام 2021 وما يليها.

Copyrights © 2019

.Abu Dhabi Media Company, All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من الأسواق