|12 نوفمبر, 2019

الشركة السعودية لصناعة الورق تعلن عن إنخفاض خسائرها المتراكمة إلى 7.84% من رأسمالها

بلغت خسائر الشركة المتراكمة 52.7% من رأسمالها في سبتمبر

الريال السعودي

الريال السعودي

REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن إنخفاض خسائرها المتراكمة إلى 7.2 مليون ريال سعودي والذي يمثل نسبة 7.84% من رأسمال الشركة، وذلك بحسب بيان للشركة على البورصة السعودية اليوم.

خلفية عن الخبر ولماذا مهم؟

أعلنت الشركة في نهاية شهر سبتمبر عن بلوغ الخسائر المتراكمة 52.7% من رأسمال الشركة.

ما هي الخسائر المتراكمة؟

الخسائر المتراكمة هي الخسائر التي حققتها الشركة في أكثر من فترة مالية.

وفي أول أسبوع من الشهر الحالي وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية لصناعة الورق على تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 62.45% من 245 مليون ريال (65.3 مليون دولار) إلى 92 مليون ريال (24.5 مليون دولار) لتغطية الخسائر المتراكة على الشركة في أكثر من فترة مالية، وذلك بحسب بيان سابق للشركة على البورصة السعودية بتاريخ 5 نوفمبر الماضي.

وبحسب رابط لبيان من شركة محاسبة تحمل اسم: شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه، داخل بيان شركة الورق على البورصة اليوم، هذا التخفيض تم بالفعل عن طريق الغاء 15.3 مليون سهم.

خبر اليوم مهم لأن كانت الشركة مهددة بالحل في حال عدم توصلها لقرار بتخفيض رأس المال.

وقد أعلن سوق المال السعودي في بيان آخر يوم 5 نوفمبر أيضا إيقاف التعاملات على الشركة لمدة يومين حتى يتم تخفيض رأسمال الشركة.

للمزيد: ما هي الحالات التي يمكن فيها حل الشركة السعودية لصناعة الورق؟

خلفية عن الشركة:

تأسست في عام 1989 وادرجت في البورصة السعودية في عام 2006، بحسب موقع الشركة الرسمي.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا