23 02 2018

وزير الاقتصاد تفقد المشروع بأم غويلينة

تشجيع مشاركة القطاع الخاص في الأمن الغذائي

القمرا: نساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي

قام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة أمس بزيارة تفقدية لمشروع زراعة الأعلاف الخضراء بالمياه المعالجة الذي تنفذه شركة الأولى للزراعة بمنطقة «أم غويلينة»، وهو أحد المشروعات الثلاثة التي تم طرحها للقطاع الخاص لتشجيعه للمشاركة في مشروعات الأمن الغذائي، للاستثمار في مجال إنتاج الأعلاف الخضراء وفازت به ثلاث شركات قطرية.

وقد اطلع سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يرافقه السيد حمد صالح القمرا رئيس مجلس إدارة شركة القمرا القابضة وعدد من المسؤولين بالشركة على ما تم إنجازه بمشروع زراعة الأعلاف الخضراء التي تنفذه الأولى للزراعة وهي إحدى شركات القمرا القابضة، كما اطلع سعادة الوزير على طرق الإنتاج، حيث تم طرح منتجات المشروع مع منتصف يناير الماضي في السوق المحلي، وفقا للتاريخ المحدد له.

كما استمع سعادة وزير الاقتصاد والتجارة إلى شرح واف حول طرق وأنظمة الري الحديثة والتي تتميز باستخدام المياه المعالجة والتقليل من استهلاك المياه وما تتمتع به من آثار إيجابية على البيئة وخفض درجات الحرارة وسهولة الصيانة، وقلة تكلفتها. واطلع سعادته كذلك على الأساليب الحديثة المستخدمة في الزراعة والتي تنتج أفضل وأجود الأعلاف الخضراء.

هذا وقد شكر سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة القائمين على المشروع الهام والذي سيساهم في زيادة توفير الأعلاف الخضراء عالية الجودة فى السوق المحلية وبأسعار تنافسية، الأمر الذي سينعكس على معدلات نمو الاقتصاد الزراعي والثروة الحيوانية في الدولة بالإيجاب، وتحقيقاً لـ«رؤية قطر الوطنية 2030».

من جانبه قدم السيد حمد صالح القمرا رئيس مجلس إدارة شركة القمرا القابضة، الشكر لسعادة وزير الاقتصاد والتجارة على زيارته للمشروع، كما أشاد بالدور الذي قامت به اللجنة لتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات الأمن الغذائي، والمشروعات الاقتصادية التي تهم المواطن.

وأضاف حمد القمرا أن شركة الأولى للزراعة قامت بإنجاز المشروع في وقت قياسي مستخدمة أحدث التكنولوجيا العالمية للوصول لأكبر إنتاجية للمساحة المزروعة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأعلاف الخضراء.

© Al Raya 2018