وزير الصحة اللبناني يدعو لإقفال البلاد بشكل تام بسبب كورونا

الوزير قال إن: "المستشفيات تكاد لا تتسع للمزيد من المصابين"

  
صورة للعلم اللبناني معلق على أحد المباني بعد انفجار مرفأ بيروت، أغسطس 2020

صورة للعلم اللبناني معلق على أحد المباني بعد انفجار مرفأ بيروت، أغسطس 2020

REUTERS/Goran Tomasevic

دعا حمد حسن وزير الصحة اللبناني في تصريح خاص نشرته صحيفة النهار اللبنانية اليوم الأحد على موقعها الرسمي إلى إقفال البلاد بشكل تام لمدة أسبوعين على خلفية تزايد معدل إصابات فيروس كورونا اليومي بشكل كبير.

وسجل لبنان السبت 779 إصابة جديدة بفيروس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 16,571 إصابة، بحسب موقع وزارة الإعلام اللبنانية الرسمي.

أبرز ما قاله الوزير اللبناني

(بحسب صحيفة النهار)

لا ينبغي استمرار الوضع على ما هو عليه ف"الأرقام المسجلة لا تسمح بالمزيد من الاستهتار والتهاون".

إعلان حالة طوارئ أمر لا بد منه وفق إجراءات مشددة بهدف استعادة القدرة على السيطرة على الأمور.

المستشفيات تكاد لا تتسع للمزيد من المصابين بعد أن شارفت على بلوغ الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

تجربة الشهر الماضي أثبتت فشلها لعدم تقيد مناطق عدة وأفرادها بالقانون. وكانت السلطات المحلية قررت الشهر الماضي إغلاق غالبية المؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب منع الخروج من المنزال إلا للضرورة القسوى، ولكن هذه القرارات لم يتم تطبيقها بالشكل المطلوب وفق تصريح الوزير اليوم.

خلفية

كان الدكتور عاصم عراجي رئيس لجنة الصحة النيابية في البرلمان اللبناني قد قال في تصريح سابق لموقع زاوية عربي إن "معدلات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان ارتفعت بشكل كبير جدا".

للمزيد: رئيس لجنة الصحة النيابية في لبنان يقول لزاوية عربي: أعتقد أننا فقدنا السيطرة على كورونا

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

المسؤوليه حول المحتوى الأصلي المحتوى الأصلي
محتوى محتوى محتويات وتحريره من قبل "ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة -. '(المُشار إليه بـ' نحن 'أو لنا' (ضمير المتكلم) أو 'ريفينيتيف') ، وذلك من خلال هذا الاتجاه لمبادئ
الثقة آلتي تعتمدها رييتيف ويتم توفير الأغراض إعلامية حصرا. . استثماري، أو استثماري، أو استثماري، أو للاستثمار، أو الاستثمار، أو الاستثمار، أو الاستثمار
أريد قانونا وداودو المحتوى والمعلنون والمنتجون والمنتجون والمنتجون والمنتجون (المشار مجتمعين ب "أطراف ريفينيتيف ') في مسؤولية (مجتمعين أو منفر) تجاهك وأما مباشــرة أو مــبــعيــرة أو مــا مباشــرة أو مــا مباشــرة أو مــاــــة أوــــة أوــهــــة أو مــاــيــــة ؛وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو الخسائر الوفورات أو الإيرادات ، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو نظريـات المسـؤولية ، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف 'ريفينيتيف' بإمكانيـة حـدّـة مـن هـذه العقـود والخسـوا. فعلياً حدوثهـا

المزيد من مخاطر