مساعدات صحية أوروبية بنحو 11 مليون دولار للحكومة الفلسطينية

المساعدات موجهة لدعم مستشفيات القدس الشرقية

  
علم الاتحاد الاوروبي، أكتوبر 2019، رويترز

علم الاتحاد الاوروبي، أكتوبر 2019، رويترز

REUTERS/Yves Herman

قدم الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين دعم بقيمة 9.3 مليون يورو (11.1 مليون دولار) لمساعدة الحكومة الفلسطينية في تغطية تكاليف مستشفيات القدس الشرقية، وفق تقرير نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وسبق وقدم الاتحاد الأوروبي في شهر أبريل الماضي حزمة مساعدات مالية بقيمة 71 مليون يورو (85.1 مليون دولار) للحكومة الفلسطينية لمساعدتها في مواجهة انتشار فيروس كورونا، وفق تقارير صحفية.

التفاصيل

(بحسب تقرير اليوم)

قال سفن كون فون بورغسدورف ممثل الاتحاد الأوروبي: "نشهد زيادة مقلقة في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا في فلسطين. نظام الرعاية يواجه تحديات غير مسبوقة. في ظل هذه الظروف، من الضروري أن تستمر مستشفيات القدس الشرقية بتقديم خدمات صحية متخصصة عالية الجودة للفلسطينيين من كل الأراضي الفلسطينية."

وأضاف: "من خلال نهج فريق أوروبا، تمكنا من تجنيد الموارد من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه لمساعدة الحكومة الفلسطينية في مواجهة تأثير جائحة كورونا".

خلفية عن مستشفيات القدس الشرقية

(بحسب نفس التقرير أيضا)

تعمل مستشفيات القدس الشرقية كمراكز رئيسية للرعاية المتخصصة ضمن الجهاز الصحي الفلسطيني، ويتم تحويل المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات طبية غير متوفرة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، مثل تخصص الأورام، رعاية الكلى، وجراحة القلب للعلاج في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

وتعمل في القدس الشرقية 6 مؤسسات صحية هي: المطلع أوغوستا فيكتوريا، مستشفى المقاصد، مستشفى مار يوسف، مستشفى سانت جون للعيون، مستشفى التوليد التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، ومركز الأميرة بسمة لإعادة التأهيل.

خلفية سريعة عن إصابات كورونا في فلسطين

بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 96,788 في حين بلغ عدد حالات الوفاة 807، بينما بلغ عدد حالات الشفاء 76,148، بحسب الأرقام المنشورة على موقع وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية اليوم.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من صحة