فايزر: لقاح كورونا فعال للأطفال من سن 5 سنوات

التفاصيل في التقرير

  
 فايزر: لقاح كورونا فعال للأطفال من سن 5 سنوات
REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

قالت شركة فايزر الأمريكية، في بيان يوم الاثنين، أن لقاح كورونا الذي طورته مع شركة بيونتيك الألمانية أثبت فعاليته وسلامته للأطفال من عمر 5 سنوات إلى 11 سنة في تجارب سريرية.

وأضافت الشركة أن اللقاح أثبت فعاليته للأطفال عندما يؤخذ على جرعتين حجم كل منها 10 مليغرام بفاصل 21 يوم وهي أصغر من الجرعة الموصي بها لمن هم في عمر 12 سنة فما أكثر البالغة 30 مليغرام.

وتتضمن التجارب السريرية 4,500 طفل تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى 11 عام من 4 دول هي الولايات المتحدة وبولندا وفنلندا وإسبانيا، واستمرت لمدة 6 أشهر.

وقالت فايزر إن نتائج التجارب السريرية للقاح على الفئتين من عمر 6 أشهر إلى عامين ومن عمر عامين إلى5 سنوات من المتوقع صدورها لاحقا في الربع الأخير من العام.

وأشارت الشركة إلى أنها ستسعى حاليا للحصول على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية لاستخدام لقاح فايزر على تلك الفئة العمرية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام