عُمان: موجة كورونا الحالية هي الأسوأ بالسلطنة 

تم تحصين 18% من المستهدفين

  
علم سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

علم سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

Getty Images/ Bernhard Klar / EyeEm

قال وزير الصحة العُماني أن موجة فيروس كورونا التي تشهدها بلاده حاليًا هي الأسوأ على السلطنة منذ بدء الوباء، مضيفا أن "القطاع الصحي أصبح منهك".

وقال أحمد السعيدي أن "التطعيم بحد ذاته غير كافٍ ولا  توجد أي دولة تخلت عن الإجراءات الاحترازية بغض النظر عن عدد  المُطعمين فيها"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الخميس. وأشار السعيدي إلى أن عُمان استعانت منذ بدء الجائحة ب2064 طبيب رغم الشح العالمي للعاملين بهذا القطاع.

الوضع الوبائي في السلطنة 

بلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في عُمان حتى يوم الخميس 256,542 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 2848 حالة، بحسب وزارة الصحة.

وحتى يوم 20 يونيو الجاري حصنت عُمان 18% من إجمالي عدد المواطنين المستهدف تطعيمهم ضد فيروس كورونا البالغ عددهم 3.7 مليون نسمة، وتلقى 29% من المحصنين جرعتين من اللقاح.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام