إعلانات
|23 يونيو, 2018

زيادة في الإقبال على المنتجعات السياحية في السعودية خلال العيد

ارتفعت نسبة اقبال الأسر على المنتجعات السياحية خلال إجازة العيد بنسبة تصل إلى 80%.

زيادة في الإقبال على المنتجعات السياحية في السعودية خلال العيد
Getty Images/Ali Zayer / EyeEm

  ارتفعت نسبة اقبال الأسر على المنتجعات السياحية خلال إجازة العيد بنسبة تصل إلى 80%، مقارنة بالأيام العادية مما ساهم على ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح مابين الـ 20 - 30 %.

وأكد مختصون بالقطاع الترفيهي، ارتفاع نسبة الإقبال على تلك المنتجعات يعود إلى عدة عوامل من أهمها قلة المشروعات السياحية الكبرى، وعدم توفر المدن الترفيهية الجاذبة، موضحين أن بعض المنتجعات تتنافس على تقديم أفضل الخدمات للنزلاء، كتقديم باقة مجانية في حال حجز عدة ليالٍ، بالإضافة إلى تقديم وجبات مجانية للنزلاء، لجذبهم. مشيرين بضرورة دخول الشركات العالمية لزيادة حجم الاستثمارات، وإقامة المزيد من المنتجعات، فضلًا عن تطوير الاستراحات الصغيرة والتي تمثل نسبة 65 % من قطاع المنتجعات السياحية.

وأكد الباحث السياحي، مشعل النافع ارتفاع نسبة الإقبال على المنتجعات السياحية خلال إجازة العيد إلى 80%، ويعود ذلك لزيادة الطلب على تلك المنتجعات وقلة المعروض منها وعدم وجود المدن الترفيهية الكبيرة.

وبيَّن أحد المستثمرين بالقطاع السياحي، أن المنتجعات والشاليهات تستحوذ النسبة الأكبر من إقبال السياح والمواطنين بسبب قلة المشروعات السياحية الكبرى خاصة بقطاع الترفيه، بالإضافة إلى عدم وجود المدن الترفيهية الجاذبة، مؤكدًا على ضرورة إيجاد المزيد من المنتجعات السياحية، والشاليهات المتنوعية كالزراعية والصحراوية، وإنشاء المدن الترفيهية الكبيرة القادرة على استيعاب السياح.

فيما أوضح محمد الكعبي، مدير إحدى الشركات المتخصصة بإدارة وتشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية، أن المنتجعات والشاليهات السياحية استحوذت على نسبة 80 % من السياح خلال فترة العيد مقارنة بالأيام العادية مما أسهم بارتفاع أسعار تلك المنتجعات بنسبة تتراوح ما بين الـ 20 - 30 %، بسبب زيادة الإقبال عليها وقلة المعروض ومنافسة الاستراحات الصغيرة، والتي تمثل نسبة 65 % من قطاع المنتجعات الترفيهية، مطالبًا بضرورة دخول الشركات العالمية لزيادة حجم الاستثمارات وإقامة المزيد من المنتجعات بالإضافة إلى تطوير الاستراحات الصغيرة.

© Al Madina 2018