إعلانات
|11 يوليو, 2018

رجل أعمال إماراتي يمول تعليم 5 آلاف لاجئ

سيستخدم الصندوق لتعليم اللاجئين من الشباب والأطفال رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث، والموجودين في الأردن ولبنان، أو القاطنين في دولة الإمارات.

رجل أعمال إماراتي يمول تعليم 5 آلاف لاجئ

أعلن رجل الأعمال الإماراتي، عبد العزيز الغرير، إنشاء "صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين" وهي مبادرة جديدة ممولة منه بقيمة 100 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 27.2 مليون دولار.

وقال في بيان صحافي تلقت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة منه اليوم الأربعاء ان الصندوق سيتكفل بتوفير كامل المبلغ المخصص لدعم 5 آلاف لاجئ مستفيد على الأقل، ولمدة 3 سنوات.

وأشار إلى عدم قدرة الدعم الدولي لتعليم اللاجئين على سد فجوة الاحتياجات الهائلة في أكبر بلدين مستضيفين للاجئين مقارنة بعدد السكان، وهما الأردن ولبنان واللذين يتحملان الجزء الأكبر من مسؤوليات المجتمع الدولي.

وقال "لقد أطلقت هذا الصندوق في عام زايد لأنني أعتقد أن لأهل العطاء دور مهم في علاج أحد أهم التحديات التي تواجهها منطقتنا العربية، ألا وهو عدم قدرة الشباب الأكثر الحاجة على الوصول إلى تعليم مناسب".

وسيستخدم الصندوق لتعليم اللاجئين من الشباب والأطفال رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث، والموجودين في الأردن ولبنان، أو القاطنين في دولة الإمارات ليسهم في ضمان سير عمليات الدعم للمحتاجين، دون أن تتعطل نتيجة انتظار المنح، أو التنسيق مع جهات مختلفة.

إعلانات
وسيتم الإعلان عن المجموعة الأولى من المنح للمؤسسات الشريكة في الأردن ولبنان والإمارات في شهر أيلول المقبل قبيل بداية العام الدراسي الجديد، في حين سيتم فتح باب تقديم طلبات المنح للمؤسسات للمجموعة الثانية في بداية عام 2019.

وسيعمل صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين على توفير منح للمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية والتي تعمل مع الأطفال والشباب العرب اللاجئين والمتأثرين من الحروب والكوارث.

© Jordan News Agency - Petra (Arabic) 2018