بريطانيا تبدأ في أكتوبر استقبال المسافرين الملقحين من الإمارات

ومن السعودية والكويت وقطر والبحرين

  
مطار هيثرو بلندن، 1 سبتمبر 2021- رويترز

مطار هيثرو بلندن، 1 سبتمبر 2021- رويترز

REUTERS/Guy Faulconbridge

قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس، يوم الأربعاء عبر تويتر، إن بريطانيا ستبدأ اعتبارا من يوم 4 أكتوبر المقبل قبول شهادات التلقيح ضد فيروس كورونا الصادرة من الإمارات، إضافة إلى دول عربية أخرى.

وأضاف الوزير إن تلك الخطوة ستسمح بدعم الأعمال وإعادة لم شمل العائلات في ضوء أن الإمارات هي مأوى العديد من المغتربين البريطانيين.

ويصل عدد المغتربين البريطانيين في الإمارات إلى 120 ألف، بحسب تقرير الأسبوع الماضي لصحيفة ذا ناشونال الإماراتية.

الخلفيات والتفاصيل

تأتي هذه الخطوة في إطار إجراءات جديدة للسفر ستبدأ بريطانيا في تطبيقها اعتبارا من 4 أكتوبر المقبل، تتضمن أيضا السماح بدخول المطعمين كليا بواحد من اللقاحات الآتية: فايزر، أو موديرنا، أو أسترازينيكا أو جونسون، للقادمين من الكويت والبحرين وقطر والسعودية وإسرائيل، إضافة إلى دول أخرى، بحسب وزارة النقل البريطانية.

وتلزم الإجراءات الجديدة القادمين بأن يكونوا أتموا عملية التطعيم قبل 14 يوم من وصولهم إلى بريطانيا، وبإجراء اختبار كوفيد-19 قبل أو في اليوم الثاني من وصولهم إلى البلد.

فيما ألغت الإجراءات الجديدة اشتراط إجراء القادمين اختبار كوفيد-19 قبل سفرهم إلى بريطانيا، وكذلك اشتراط إجراء الاختبار في اليوم الثامن من وصولهم واجراءات الحجر الصحي.

تأتي التحديثات الخاصة بالسفر من الإمارات بالتزامن مع انخفاض معدل الإصابات اليومية الجديدة المسجلة في الإمارات وإعلانها تخفيف التدابير الاحترازية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام