الأردن يعلن تسجيل 25 إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا

التقرير به التفاصيل

  
صورة لأول جرعة من لقاح فيروس كورونا في الأردن يتلقاها أحد الأطباء، يناير 2021، رويترز

صورة لأول جرعة من لقاح فيروس كورونا في الأردن يتلقاها أحد الأطباء، يناير 2021، رويترز

Muath Freij

أعلنت الأردن، أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا بلغت 25، بحسب نذير عبيدات وزير الصحة الأردني في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الخميس، .

وفي نفس التصريحات، أوضح وزير الصحة الأردني، أن معظم الأشخاص الذين تم اكتشاف إصابتهم بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا قدموا من الخارج بدون أن يحدد الجهات والدول التي أتوا منها.

ولم يعطي الوزير المزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

خلفية سريعة عن سلالة كورونا الجديدة

أعلنت بريطانيا في 14 ديسمبر الماضي اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا وتم رصد السلالة في دول أخرى وتم أيضا رصد سلالة جديدة في جنوب أفريقيا، وفق تقارير صحفية وبيانات رسمية.

للمزيد: ماذا نعرف عن سلالة كورونا الجديدة  في جنوب أفريقيا؟

وبحسب نفس التقارير، يرجع السبب وراء تحور الفيروس إلى عجز الجهاز المناعي الضعيف لدى أحد المصابين بكورونا عن التغلب على الفيروس، وبدلا من ذلك تحول جسم هذا المريض إلى أرض خصبة لتحور الفيروس.

أرقام فيروس كورونا في الأردن

سجلت الأردن أمس الأربعاء 1,122 إصابة جديدة بفيروس كورونا  الذي انتشر في غالبية دول العالم منذ شهر ديسمبر من العام 2019 وانطلق من الصين، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 310,968، بالإضافة إلى تسجيل 15 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 4,091، فيما تم تسجيل 1,427 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء في البلاد إلى 293,531، بحسب صفحة وزارة الصحة الأردنية الرسمية على تويتر.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مخاطر