ارتفاع قتلى حريق مستشفى العراق

الحادث هو الثاني من نوعه في 3 أشهر

  
آثار الحريق الذي اندلع بمستشفى الحسين التعليمي بالعراق، 13 يوليو 2021- رويترز

آثار الحريق الذي اندلع بمستشفى الحسين التعليمي بالعراق، 13 يوليو 2021- رويترز

REUTERS/Essam al-Sudani

ارتفع عدد قتلى حريق اندلع مساء الاثنين بجناح عزل حالات كورونا بمستشفى بمدينة الناصرية بجنوب العراق إلى 92 شخص، بحسب ما أوردته وكالة الانباء العراقية (واع) نقلا عن بيان من دائرة صحة محافظة ذي قار يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق عقب الحريق، شهد محيط المستشفى اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن مما أدى إلى اشعال النيران في مركبتين للشرطة، بحسب ما نقلته رويترز.

واندلع الحريق في المستشفى بسبب انفجار خزان أكسجين في المستشفى، وفقا لتقارير إخبارية.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه في 3 أشهر، حيث قتل 82 شخص في أبريل الماضي حين انفجار خزان أكسجين في مستشفى بالعاصمة بغداد، هو الحادث الذي دفع وزير الصحة العراقي السابق حسن التميمي للاستقالة.

وزير جديد  

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أعلن خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء عن تقديم مرشح لمنصب وزير الصحة لمجلس النواب.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية نقلا عن مصدر نيابي أن اسم المرشح لمنصب وزير الصحة والبيئة المقدم إلى البرلمان هو صفاء الحسيني.  

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام