أبوظبي تلغي الحجر الصحي لجميع القادمين إليها المطعمين

وتبقيه لبعض غير المطعمين

  
مطار أبوظبي- صورة من Getty Images

مطار أبوظبي- صورة من Getty Images

Getty Images

قررت إمارة أبوظبي، يوم الخميس، إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعمين القادمين من الخارج إلى الإمارة سواء كانوا من المقيمين أو زوار بداية من يوم الأحد المقبل، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

لكن أبوظبي أبقت فقط على اشتراط الحجر الصحي لمدة 10 أيام بالنسبة للمسافرين غير المطعمين القادمين من وجهات ليست مشمولة في القائمة الخضراء.

وكانت أبوظبي أضافت الأسبوع الجاري 22 دولة جديدة منها قطر وعُمان إلى القائمة الخضراء للوجهات المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي. 

وأقرت أبوظبي إجراءات أخرى تشمل:

(بحسب البيان)

- إلزام كل المسافرين من مطعمين وغير مطعمين قبل الإقلاع إلى أبوظبي بإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (بي سي آر) استلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة.

- إلزام المسافرين المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص بي سي آر عند الوصول وآخر في اليوم السادس من الوصول، وبالنسبة للقادمين من الوجهات غير المدرجة بالقائمة إجراء الفحص عند الوصول وفي كل من اليوم الرابع واليوم الثامن.

- أما غير المطعمين من مقيمين وزوار بما فيهم الفئات المستثناة القادمين من وجهات القائمة الخضراء فيجب عليهم إجراء فحص بي سي آر عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليومين السادس والتاسع من الوصول، وبالنسبة للقادمين من وجهات خارج القائمة فيتعين عليهم إجراء فحص بي سي آر عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

الوضع الوبائي في الإمارات

سجلت الإمارات حتى يوم الأربعاء 719,355 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء بالبلاد، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات بالفيروس 2,043 حالة، بحسب بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وبلغت نسبة المطعمين من سكان الإمارات بجرعة واحدة من اللقاح الواقي من الفيروس 87.52 % حتى الأربعاء، فيما وصلت نسبة الحاصلين على جرعتين إلى 76.45 %، بحسب والوزارة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام