شركة أعلاف ظفار العمانية تعلن اكتشاف اختلاسات بنحو 637 ألف دولار

الشركة رصدت الاختلاسات بعد مراجعة كميات منتجاتها التالفة

  
صورة للريال العماني

صورة للريال العماني

Gettyimages

أعلنت شركة أعلاف ظفار العمانية عن قيام بعض موظفيها باختلاس مبلغ 245 ألف ريال عماني (637.2 ألف دولار)، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع بورصة مسقط اليوم.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

قالت الشركة إنه لدى مراجعتها لكميات المنتجات منتهية الصلاحية والتالفة تبين ارتفاع هذه الكميات وبعد إجراء المزيد من التدقيق تبين وجود اختلاسات.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول حجم هذه الكميات أو الدائرة التي يعمل بها الموظفون المتهمون باختلاس الأموال، وما إذا كان قد تم فصلهم من العمل.

أضافت الشركة أنها قامت بتحسين نظام الحاسب الآلي وإضافة إجراءات حماية داخلية إلى جانب تعيين محاسب من مكتب تدقيق محايد لعمل تقرير عن حالة الاختلاس ومن ثم رفع شكوى أمام المحكمة والشرطة.

وعادة ما تلجأ الشركات إلى تعيين مدقق أو محاسب محايد - من خارجها - من أجل ضمان دقة المعلومات والبيانات المراد التحقق منها.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة أعلاف ظفار عام 1983 وأدرجت في البورصة عام 2002، وهي تعمل في مجال زراعة وتصنيع الأعلاف الحيوانية ولديها 4 فروع في السلطنة، وفق بيانات الشركة على موقع البورصة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من مجلس التعاون الخليجي