حوار مع مسؤول في كريم: لا تأثير على كريم بعد قرار محكمة ضد أوبر

المسؤول تحدث أيضا عن عام كورونا والسوبر آب

  
صورة لشخص يستخدم تطبيق كريم

صورة لشخص يستخدم تطبيق كريم

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

*تم إضافة اقتباس 

حاورت زاوية عربي إبراهيم مناع، المدير التنفيذي لأسواق كريم  الأحد الماضي، وتطرق الحديث لعدة مواضيع من ضمنها تداعيات منح المحكمة العليا في بريطانيا الشهر الماضي المزيد من الحقوق لبعض سائقي شركة أوبر، على شركة كريم وأزمة كورونا والسوبر آب.

وأوضح مناع  أنه لا يوجد تأثيرات على شركة كريم  بعد الحكم الخاص بأوبر، المالك الحالي لكريم، الشهر الماضي وقال: "ما في تأثر بالنسبة لنا ككريم في الدول اللي بنعمل فيها".

خلفية سريعة على قضية أوبر:

رفضت المحكمة العليا في بريطانيا الشهر الماضي طعن مقدم من أوبر بعد خسارتها  3 دعاوى قضائية سابقة. وأعطى الحكم  المزيد من الحقوق لسائقي أوبر ومنها اعتبارهم موظفين لهم حق في اجازات وحد أدنى من الأجور،  بحسب عدة تقارير إعلامية منها رويترز وبي بي سي.

وقالت أوبر إن الحكم لا ينطبق على جميع سائقيها الحاليين، بحسب تقارير رويترز وبي بي سي.

وقال رئيس أوبر في شمال وشرق أوروبا، جيمي هيوود: "نحن نحترم قرار المحكمة الذي ركز على عدد صغير من السائقين الذين استخدموا تطبيق أوبر في عام 2016"، بحسب تقارير رويترز وبي بي سي.

وحكم الشهر الماضي نهائي لأن المحكمة العليا هي أعلى هيئة قضائية في بريطانيا، بحسب تقرير بي بي سي.

لمشاهدة لقاء زاوية عربي مع إبراهيم مناع، المدير التنفيذي لأسواق كريم،  أضغط هنا.

(قامت بإجراء اللقاء: ياسمين صالح، الفيديو من تصميم: جوناس راموس،  كريستال ابوجودة ونور معتوق، للتواصل:Yasmine.saleh@refinitiv.com)  

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من العالم