الولايات المتحدة تحذر من السفر إلى الإمارات

بسبب كورونا

  
مطار دبي الدولي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

مطار دبي الدولي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، في تحديثها لنصائح السفر، من السفر إلى الإمارات بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلد، بحسب التحديث المنشور يوم الاثنين على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وقالت الوزارة إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أضافت الإمارات إلى قائمة الدول التي أصدرت تحذير من الدرجة الرابعة بشأنها، وهي الدول التي تنصح المراكز الأمريكية بعدم السفر إليها لأنها تنطوي على خطر كبير للإصابة بكوفيد-19.

وتضم تلك القائمة أيضا السعودية، والكويت، وعُمان، والبحرين، والسودان، والصومال.

الوضع الوبائي في الإمارات

(بحسب وزارة الصحة ورويترز)

تشهد الإمارات منذ يوم الخميس الماضي ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا، إذ تخطى العدد الألفي إصابة يوميا، وبلغت الأعداد ذروتها يوم السبت الماضي مسجلة 2,282 إصابة و10 وفيات، قبل أن تبدأ في التراجع مرة أخرى.

وبلغ متوسط معدل الإصابات اليومية 2,124 إصابة، وهو الأعلى منذ 30 يناير الماضي، بحسب بيانات وكالة رويترز الخاصة بتتبع حالات كورونا حول العالم.

وبلغ عدد جرعات لقاح كورونا التي تم إعطاءها في الإمارات 15,111,234 جرعة، وهو ما يكفي لتطعيم 70% من عدد السكان، بحسب بيانات بلومبرغ الخاصة بتتبع حالات كورونا في العالم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام