الإمارات تلزم العاملين في 5 أنشطة بإجراء مسحة كورونا كل 14 يوم

تطبيق القرار يبدأ 28 مارس الجاري

  
شاطيء "الجي بي آر" في دبي بالإمارات، 11 مارس 2021- رويترز

شاطيء "الجي بي آر" في دبي بالإمارات، 11 مارس 2021- رويترز

REUTERS/Abdel Hadi Ramahi

ألزمت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية المنشآت العاملة في 5 أنشطة بإلزام العاملين لديها ممن لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا بإجراء مسحة "بي سي آر" كل 14 يوم، بحسب ما أعلنته الوزارة مساء يوم الاثنين.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء سيشمل العاملين في الفنادق والمطاعم والنقل والصحة، إضافة إلى العاملين في الأنشطة الاجتماعية والشخصية الخاصة مثل صالونات التجميل والحلاقين.

وأضافت الوزارة أن تطبيق الإجراء الجديد سيبدأ اعتبارا من 28 مارس الجاري، ويستثنى منه الحاصلون على لقاح كوفيد-19.

ما الوضع الوبائي؟

بلغ عدد الجرعات التي وزعتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع على السكان والمقيمين حتى يوم الاثنين 7,374,725 جرعة، بحسب الوزارة ووكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

فيما سجلت الإمارات يوم الاثنين 1,871 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 442,226 حالة بينهم 1,445 حالة وفاة، فيما تماثل 424,840 للشفاء. 

وتحتل الإمارات المرتبة الثالثة عالميا بعد إسرائيل وسيشل من حيث التقدم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وفق بيانات وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من صحة