المصدر: CNBC Arabia

توقع مصرف الإمارات المركزي أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 3.5% هذا العام بدعم من النشاط الاقتصادي غير النفطي.

وكان اقتصاد الإمارات قد نما بنسبة 2.8% في 2018 بدعم من زيادة إنتاج النفط ونمو القطاع غير النفطي وذلك بعد نمو نسبته 0.8% في 2017.

وبحسب البنك، كان للمحفزات التي تم الاعلان عنها دور في هذا النمو المتوقع والتي ستساعد على زيادة النمو الاقتصادي والاستهلاك وإنعاش سوق العقارات وتحسين أسواق العمل مع استمرار دعم ثقة المستثمرين والمستهلكين.
وبدورها كانت قد اعلنت حكومة أبوظبي في وقت سابق عن حزمة تحفيز اقتصادي بـ 50 مليار درهم، اضافة الى 10 مبادرات اقتصادية لخفض تكلفة ممارسة أنشطة الأعمال التجارية للمساعدة على تعزيز إجمالي الناتج المحلي غير النفطي على المدى المتوسط.

Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here