المصدر: موقع اليورصة نيوز المصري

تضاعف حجم الصادرات المصرية إلى البرازيل، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى، ليجعل الصادرات مؤهلة لتسجيل 500 مليون دولار بنهاية 2019، مقابل 270 مليون دولار العام الماضى.

قال تامر منصور، نائب رئيس الغرفة العربية البرازيلية للشئون الاستراتيجية والشرق الأوسط، إن التبادل التجارى بين مصر والبرازيل يشهد نمواً كبيراً منذ دخول اتفاقية «الميركسور» حيز التنفيذ.

أشار إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى بين الدول العربية فى التبادل التجارى مع البرازيل العام الماضى للمرة الأولى، مسجلة 2.4 مليار دولار، كما أن الصادرات المصرية حققت معدلات نمو وصلت إلى %74، مقارنة بعام 2017 بإجمالى 269.7 مليون دولار.

أوضح «منصور»، فى تصريح خاص لـ«البورصة»، أن الصادرات المصرية بدأت تظهر بقوة فى السوق البرازيلى، وحققت نمواً بنسبة %100 خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، ومن المتوقع أن ينتهى العام بنمو لا يقل عن %85 لتصل إلى 500 مليون دولار.

أضاف أن مصر تتوسع فى نوعية صادراتها حيث لم تعد مقتصرة على الأسمدة والبتروكيماويات، ولكن دخلت منتجات أخرى العام الحالى مثل الزيتون بكميات كبيرة.

وعن الواردات المصرية من البرازيل، قال «منصور»، إن مصر اتخذت بعض الإجراءات للحد من الاستيراد خلال الفترة الأخيرة، ما أدى إلى تراجع طفيف فى وارداتها من سان باولو خلال الفترة المنقضية من 2019.

وتوقع استقرار الواردات المصرية بنهاية العام الحالى عند معدلات 2018 بإجمالى 2.1 مليار دولار لنفس المنتجات وهى «السكر واللحوم والدواجن والذرة الصفراء». وأكد أن مصر قادرة على أن تكون بوابة الشركات البرازيلية للسوق الأفريقى، مشيراً إلى وجود 22 رجل أعمال يزورون القاهرة فى الوقت الحالى؛ لبحث فرص الاستثمار فى السوق المصرى.

وعن مشاكل النقل واللوجستيات، قال نائب رئيس الغرفة العربية البرازيلية للشئون الاستراتيجية والشرق الأوسط، انه تم الاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية على عقد الملتقى البرازيلى العربى للوجستيات والنقل في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية 4 ديسمبر المقبل.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info