الأردن

ارتفاع صادرات صناعة عمان أكثر من 12 بالمئة خلال النصف الأول

الهند والسعودية والولايات المتحدة والعراق وفلسطين استحوذت على اكثر من نصف الصادرات

المصدر: صحيفة الرأي الأردنية

زادت صادرات غرفة صناعة عمان خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 12.66 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2018.

واظهرت معطيات احصائية، ارتفاع صادرات الغرفة الى 2.235 مليار دينار خلال النصف الاول من العام الحالي مقابل 1.984 مليار دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2018.

واستحوذت خمس دول عربية واجنبية على اكثر من نصف صادرات الغرفة خلال النصف الاول من العام الحالي بقيمة 1.321 مليار دينار، وهي :الهند والسعودية والولايات المتحدة والعراق وفلسطين.

وتوزعت صادرات الغرفة على قطاعات الصناعات التعدينية بقيمة 616 مليون دينار والكيماوية ومستحضرات التجميل 489 مليون دينار والعلاجية واللوازم الطبية 283 مليون دينار.

وبلغت صادرات قطاعات الصناعات الجلدية والمحيكات ما قيمته 228 مليون دينار والتموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية 224 مليون دينار والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات ما قيمته 183 مليون دينار والتعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية 105 ملايين دينار.

وذهبت باقي صادرات الغرفة الى قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية بقيمة 73 مليون دينار والانشائية 26 مليون دينار واخيرا الخشبية والاثاث بقيمة 8 ملايين دينار.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© Copyright Al Rai. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info