|10 أغسطس, 2019

%7 نمو التسوق الإلكتروني في الإمارات خلال عطلة عيد الأضحى

الفروق السعرية الكبيرة تسهم في رواج التسوق الإلكتروني

130522

130522

REUTERS/Robert Galbraith

المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية 

نمت الحصة السوقية لمواقع التسوق الإلكتروني من قطاع التجزئة، في دولة الإمارات بنسبة تزيد على 7% خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، في تغير ملحوظ لسلوكيات المتسوقين، وتزايد متسارع لثقة العملاء بالتسوق الإلكتروني، بحسب نتائج دراسة منصة «جولي شيك» الصينية للتجارة الإلكترونية الخاصة بالتسوق الإلكتروني لعطلة عيد الأضحى المبارك الصادرة أمس.
وأظهرت الدراسة أن 90% من المتسوقين في الإمارات عبر المنصة يقارنون أسعار المنتجات المطروحة في المنصة بمثيلاتها في متاجر التجزئة التقليدية، وأن طريقة الدفع عند التسليم، تعد أكثر طرق الدفع انتشاراً عند المتسوقين، مع تزايد ملموس في عمليات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية.
كما يعطي التسوق الإلكتروني للمستهلكين آفاقاً جديدة وسلعاً جديدة لا تتاح في نظيرتها التقليدية، بما سيؤدي إلى مزيد من توسع أنشطة التجارة الإلكترونية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأكدت الدراسة، تسارع معدلات المبيعات عبر المنصة خلال العطلة، وذلك للاستفادة من العروض الحصرية والتخفيضات القياسية التي وصلت إلى 80% على معظم المنتجات والسلع المعروضة على المنصة.
وتركزت أنماط الاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك على المنتجات والسلع الاستهلاكية، مشيرة إلى أن الملابس والهدايا والمنتجات الإلكترونية لاقت إقبالاً كبيراً من المتسوقين، في ظل الفروق السعرية الكبيرة عن المتاجر السعرية التي وصلت إلى أكثر من 40%.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من اقتصاد