مطار هيثرو يستحدث ممرات مميكنة للوافدين المحصنين ضد كورونا

لتخفيف الضغط على موظفي الجوازات

  
مطار هيثرو - لندن. صورة من رويترز

مطار هيثرو - لندن. صورة من رويترز

Hannah McKay

قالت سلطات مطار هيثرو في المملكة المتحدة، يوم الأربعاء، إنه سيتم استحداث ممرات ركاب مميكنة للمسافرين الوافدين المحصنين كليا ضد فيروس كورونا، تمكن سلطات الهجرة من معرفة حالتهم التحصينية دون الحاجة إلى مراجعة العنصر البشري، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وأضافت أن الممرات ستخضع للتجربة من قبل شركتي طيران هما الخطوط الجوية البريطانية وخطوط فيرجن أتلانتيك الجوية، وهما من أكبر شركات الطيران في العالم.

ووفق الخطة الموضوعة، فسيتمكن المسافرين المحصنين كليا القادمين إلى هيثرو من 4 وجهات هي لوس أنجلوس ونيويورك في الولايات المتحدة، وأثينا في اليونان، ونتيغو باي بجامايكا على متن رحلات محددة من تسجيل حالتهم التحصينية قبل الصعود على متن الطائرة.

وتهدف تلك الخطوة إلى أن تتأكد الحكومة البريطانية من أنه يمكن مراجعة الحالة التحصينية للوافدين دون الحاجة للاعتماد على العنصر البشري مما يخفف الضغط على موظفي الجوازات والهجرة بمطار هيثرو.

ومن المقرر أن تبدأ تجربة هذا النظام في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

 


© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام