|20 مايو, 2019

“قطر الوطنى الأهلي” يفاوض “الأوروبي لإعادة الإعمار” لاقتراض 70 مليون دولار

التمويل سيستخدم لإقراض مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة ودعم الأقتصاد الأخضر في مصر

130522

130522

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

كشف البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية عن مفاوضة قطر الوطنى الأهلى له للحصول على حزمة تمويلية بقيمة 70 مليون دولار.

وقال البنك إن الهدف من التمويل إعادة إقراضه لمشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة وتمويل سلاسل القيمة ودعم التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل حزمة التسهيلات قرضا بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار تحت مبادرة تمويل الطاقة الخضراء فى مصر، وقرض آخر بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار تحت مظلة الصندوق الأخضر المتوقع أن يضخ ما يقترب من 5 ملايين دولار من قيمة هذا القرض.

وذلك بالإضافة إلى قرض بقيمة تصل إلى 30 مليون دولار لتمويل سلاسل القيمة وينقسم التمويل إلى شريحتين الأولى بقيمة 7.4 مليون دولار تحت مظلة الإطار العام الخاص بسلاسل القيمة الخضراء والمتوقع تمويلها من قبل الصندوق الأخضر للمناخ، وقرض بالقيمة المتبقية لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية إن “قطر الأهلى الوطنى” هو رابع أكبر بنك تجارى فى مصر ويستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 5 و8% على مستوى القروض والودائع والأصول.

أضاف أن محفظة تمويلاته لمصر التراكمية تخطت 4.8 مليار يورو بينها 3.5 مليار يورو قروضه قائمة لنحو 91 مشروعاً.

وذكر أن القطاع الخاص يستحوذ على 56% من إجمالى تمويلات البنك لمصر.

 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

المزيد من الأخبار من اقتصاد