|16 يوليو, 2019

فنادق أبوظبي تسجل أعلى متوسط إشغال في شهر يونيو منذ عام 2014

ارتفع الطلب على فنادق أبوظبي بنسبة 23% ليتجاوز المعروض من الغرف

130522

130522

Gettyimages

المصدر: صحيفة الاتحاد الإمارتية 

سجلت فنادق أبوظبي خلال شهر يونيو الماضي، أعلى متوسط إشغال لها خلال هذا الشهر منذ خمس سنوات، بعد أن بلغ 62.9%، بزيادة 16.8% عن الشهر ذاته في العام الماضي، وفقاً للمؤشرات الأولية الصادرة عن مؤسسة إس تي آر للاستشارات الفندقية التي أظهرت ارتفاع مؤشرات الأداء الرئيسة كافة للقطاع الفندقي في الإمارة خلال الشهر.
ووفقاً لبيانات المؤسسة، ارتفع الطلب على فنادق أبوظبي خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 23%، ليتجاوز المعروض من الغرف الذي ارتفع بدوره بنسبة 5.4%، في حين ارتفع متوسط سعر الغرفة بنسبة 7.2% ليصل إلى 339.3 درهم، بالتزامن مع ارتفاع العائد على الغرف المتاحة بنسبة 25.2% ليصل إلى 213.4 درهم للغرفة الواحدة.
وأرجعت المؤسسة الارتفاع القياسي والذي اعتبرته الأعلى في شهر يونيو منذ العام 2014، إلى العروض والفعاليات التي استضافتها أبوظبي خلال شهر يونيو، خاصة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث قفزت مستويات الإشغال في السادس من شهر يونيو الماضي بأكثر من 102%.
وارتفع متوسط سعر الغرفة بنسبة 60.5%، بينما زاد العائد على الغرفة بنسبة 224.7%. ووفقاً للعاملين في القطاع الفندقي في أبوظبي، شهدت حركة الإشغال بالقطاع خلال شهر يونيو الماضي انتعاشاً ملحوظاً، ووصلت إلى نسبة 100% في بعض الفنادق خلال عطلة عيد الفطر، لافتين إلى أن الأداء في يونيو كان الأفضل منذ سنوات عدة، حيث شهدت فنادق الإمارة إقبالاً كبيراً من العائلات والمقيمين بالدولة، ومن خارجها، لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي، لقضاء عطلة العيد الطويلة، في ظل تنوع كبير للمنتج السياحي وتوافر الفنادق بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى المنشآت الفندقية الاقتصادية والشقق الفندقية.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

Copyrights © 2019

.Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من اقتصاد