عُمان تتخفف من قيود مكافحة كورونا

وتبدأ التطعيم بالجرعة الثانية من اللقاح

  
 مدينة مسقط في سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

مدينة مسقط في سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

Getty Images

قررت سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، التخفيف من بعض التدابير الاحترازية التي تفرضها للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع إعلان قرب التطعيم بالجرعة الثانية من لقاحات كورونا، بحسب بيان للجنة المعنية بالتعامل مع تداعيات الجائحة أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وشملت قرارات اليوم الآتي:

(بحسب الوكالة)

- عودة فتح المساجد والجوامع التي تبلغ طاقتها الاستيعابية على الأقل 100 مصلي، وذلك لأداء الصلوات الخمس فقط، مع الإبقاء على عدم إقامة صلاة الجمعة.

- إنهاء قرار الحظر الذي كان ساري على جميع الأنشطة التجارية في كل محافظات السلطنة من الساعة الـ 8 مساءا وحتى الـ 4 صباحا، مع استمرار العمل بطاقة استيعابية لا تتجاوز 50% في المجمعات والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، والسماح للأطفال تحت سن الـ 12 بدخول تلك الأماكن.

-  السماح للعٌمانيين والمقيمين في السلطنة من دول مجلس التعاون الخليجي والعاملين بها بالتنقل اليومي عبر الحدود البرية لأداء أعمالهم، مع ضرورة إبراز ما يثبت مكان عملهم من جهة العمل.

- فتح المعارض وقاعات الأفراح، على ألا تتجاوز نسبة الحضور 30% من طاقتها الاستيعابية وبما لا يتجاوز 300 شخص.

- فتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة، مع منع التجمعات، والسماح لنزلاء الفنادق باستخدام أحواض السباحة وصالات الجيم.

- فتح صالات الرياضة بطاقة استيعابية 50%، والسماح بممارسة الرياضة الجماعية في الأماكن المفتوحة.

الوضع الوبائي

أتت قرارات التخفيف من تدابير مكافحة كورونا بعدما أعلنت وزارة الصحة العٌمانية في وقت سابق اليوم أن التطعيم بالجرعة الثانية من لقاحات كورونا سيبدأ الأحد المقبل.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في عُمان حتى اليوم 219,529 حالة، والوفيات 2,370 حالة، بينما يصل معدل الشفاء إلى 91.6%، وفق وزارة الصحة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام