طائرة رياضات جوية تسقط في مطار الجونة بمصر ومصرع طياريها

التفاصيل في التقرير

  
صورة من مدينة الجونة، مصر، 2013، رويترز

صورة من مدينة الجونة، مصر، 2013، رويترز

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

زاوية عربي

قال باسم عبدالكريم المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المصرية، في بيان اليوم الخميس، إن طائرة للرياضات الجوية سقطت في ممر الهبوط بمطار الجونة وهو ما أسفر عن مصرع قائدي الطائرة.

وأضاف أن الطائرة تعرضت لحادث على ممر الهبوط بمطار الجونة حيث كانت تقوم برحلة تجريبية، وقد أسفر الحادث عن مصرع قائدي الطائرة وهما الطيار أكرم الحصري والطيار محمد سعيد.

وذكر البيان ان وزير الطيران المصري محمد منار قرر تشكيل لجنة مختصة من الإدارة المركزية لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران للتوجه لموقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسباب الحادث.

وقالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر المالكة لمنتجع الجونة المطل على البحر الأحمر في مدينة الغردقة في بيان مقتضب حصل عليه زاوية عربي: "ارتطمت طائرة سعة اثنين راكب بالأرض أثناء طيرانها فوق مهبط الجونة مما أدى إلى تهشم الطائرة ومصرع طياريها الاثنين".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

 (تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من Travel & Tourism