صندوق جديد للبنية التحتية في السعودية

سيساهم في خصخصة أصول البنية التحتية

  
الرياض، المملكة العربية السعودية.

الرياض، المملكة العربية السعودية.

Getty Images

أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي، عن تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني، لدعم مشروعات بقيمة إجمالية 200 مليار ريال سعودي (53.3 مليار دولار) خلال العشر سنوات المقبلة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

خصخصة الأصول الحكومية

قال صندوق التنمية الوطني، في بيان اليوم، إن صندوق البنية التحتية الوطني سيكون أحد مؤسسات الإقراض المتخصصة في المملكة لتمويل مشروعات البنية التحتية في القطاعات الحيوية مثل النقل والمياه والطاقة والصحة والتعليم والاتصالات والبنية التحتية الرقمية.

وبحسب البيان فإن الصندوق الجديد سيلعب دور مع المركز الوطني للتخصيص، المسؤول عن خصخصة الأصول الحكومية، من خلال تمويل مشروعات البنية التحتية التي سيتم خصخصتها أو طرحها عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وستكون شركة "بلاك روك" الاستثمارية الأمريكية شريك مساهم في تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني، بحسب البيان.

نبذة سريعة عن صندوق التنمية الوطني

(بحسب موقعه الإلكتروني)

تأسس في عام 2017، وهو مؤسسة تمويلية للمشروعات التنموية، ويهدف إلى الإشراف والتنسيق بين الصناديق والبنوك التنموية في المملكة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 #أخباراقتصادية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام