سيارات ذاتية القيادة للنقل العام في دبي لأول مرة.. فما التفاصيل؟

4 آلاف سيارة بحلول 2030

  
دبي تخطط لإدخال سيارات ذاتية القيادة لمنظومة النقل العام، صورة من صفحة ولي عهد دبي الشيخ حمدان على تويتر

دبي تخطط لإدخال سيارات ذاتية القيادة لمنظومة النقل العام، صورة من صفحة ولي عهد دبي الشيخ حمدان على تويتر

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية بين هيئة الطرق والمواصلات مع شركة جنرال موتورز- كروز الأمريكية، من أجل تشغيل مركبات ذاتية القيادة في دبي اعتبارا من 2023.

وقال الشيخ حمدان، في تغريدة على حسابه الرسمي، على موقع تويتر، إن عدد المركبات ذاتية القيادة التي ستنضم لأسطول النقل بإمارة دبي سيصل إلى 4 آلاف سيارة بحلول 2030.

"هدفنا تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة عبر مختلف وسائل المواصلات بحلول 2030،" بحسب ما قاله الشيخ حمدان.

أهداف اقتصادية وبيئية

وقال الشيخ حمدان إن اعتماد  القيادة الذاتية في دبي يستهدف خفض تكاليف النقل بمقدار 900 مليون درهم (245 مليون دولار) سنوياً، وخفض التلوث البيئي بنسبة 12% سنوياً.

والسيارات ذاتية القيادة، تكون مجهزة بأجهزة استشعار عن بُعد، تمكنها من تحديد معالم الطريق والسير بدون سائق، ويمكنها من خلال كاميرات وأجهزة رادارات رؤية علامات الطرق وإشارات المرور، وقياس المسافات.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام