دبي تصدر فيزا خاصة طويلة الأمد للمبدعين

بحسب تغريدات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم

  
دبي تصدر فيزا خاصة طويلة الأمد للمبدعين
REUTERS/Christopher Pike

زاوية عربي

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، أنه تم اصدار قرار بمنح فيزا طويلة الأمد للمبدعين، وذلك بحسب تغريده له على موقع تويتر الخاص به اليوم.

وقال الشيخ محمد أنه  خلال ترأسه اجتماع لهيئة الثقافة بدبي، "أقررنا أول فيزا ثقافية طويلة الأمد للمبدعين واعتمدنا منطقة حرة للمبدعين والفنانين في القوز(منطقة في دبي) واعتمدنا موسما عالميا للآداب يضم معرض كتاب ومؤتمرات وفعاليات تستقطب 2 مليون زائر". ولم يعطي تفاصيل أكثر عن الفيزا الجديدة.

وأضاف: "واعتمدنا اليوم 7 مراكز ثقافية يتم تحويلها "مدارس للحياة" نعلم فيها الأجيال الجديدة مهارات الثقافة والفن والإبداع والحياة واعتمدنا إطلاق هوية ثقافية معمارية لدبي تميزها عن غيرها من المدن وأسبوع فن عالمي من أجل الخير يذهب ريعه للمحتاجين".

وقد قامت الإمارات بإصدار عدة قرارات حكومية لتسهيل أو تمديد الإقامة لتشجيع المقيميين على البقاء والاستثمار في الدولة، بالرغم من عدم وجود تفاصيل عن بعض هذه الإجراءات.

ومثل معظم الدول الخليجية تأثرت الإمارات بالانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار النفط في 2014 و2015.

* الكلام بين الأقواس هو من قبل الكاتب الصحفي للتوضيح

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من تجاري