توقعات بخفض الانبعاثات الكربونية لإنتاج طاقة أبوظبي بـ 50% بحلول 2025

الاستثمارات تسهم في هذا الخفض

  
محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

توقعت شركة مياه وكهرباء الإمارات خفض الانبعاثات الكربونية لمحطات إنتاج الطاقة والمياه بنحو 50% بحلول العام 2025 في أبوظبي نتيجة التحول نحو إنتاج أكثر استدامة للمياه والكهرباء، وذلك في تقرير عن توقعات إنتاج المياه والكهرباء في الإمارة، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي اليوم الاثنين.

وتوقع التقرير، الذي يحمل اسم "متطلبات السعة المستقبلية لإنتاج المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي"،  أن تُسهم الاستثمارات التي خُصصت حتى الآن في مشاريع الطاقة الشمسية، والطاقة النظيفة بخفض الانبعاثات الكربونية إلى نحو 20 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول العام 2025 مقارنة بأكثر من 40 مليون طن في العام 2020.

وأوصى التقرير، الذي يعتبر المرجع الأساسي لمتطلبات الماء والكهرباء المستقبلية، برصد استثمارات كبيرة لعملية تحلية الماء بتقنية التناضح العكسي، لزيادة الطاقة الإنتاجية لتحلية المياه بتلك التقنية بنحو 170 مليون جالون يوميا لتلبية الطلب الحالي.

والتناضح العكسي هي أحد الطرق المتبعة لتنقية المياه، وهي عملية فصل الماء عن محلول ملحي مضغوط من خلال غشاء باستخدام الضغط.

نبذة عن الشركة 

شركة مياه وكهرباء الإمارات هي الجهة الوحيدة المخولة بشراء المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي وجميع أنحاء الإمارات، وتتمثل مهمتها في ضمان توفير الماء والكهرباء للمستهلكين. وهي تتبع لشركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، وتأسست عام 2018 خلفا لشركة أبوظبي للماء والكهرباء، بحسب موقعها الإلكتروني وبيان اليوم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

( للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام