تسيير أول رحلة طيران تجارية إماراتية إلى إسرائيل اليوم 

الرحلة تسييرها شركة فلاي دبي

  
طائرة تابعة لشركة فلاي دبي للطيران- رويترز

طائرة تابعة لشركة فلاي دبي للطيران- رويترز

Flydubai/Handout via Thomson Reuters Zawya

يستقبل مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي، اليوم الخميس، أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران إماراتية إلى إسرائيل تسيرها شركة فلاي دبي، وفق بيان سابق للشركة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، اليوم عبر حسابه على تويتر، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيحضر مراسم الاستقبال التي ستقام لرحلة فلاي دبي فور وصولها إلى مطار بن غوريون.

ما هي الرحلات التجارية؟

هي رحلات شركات الطيران المجدولة يوميا وأسبوعيا إلى وجهات محددة لنقل المسافرين، وتختلف عن رحلات الطيران العارض (طيران الشارتر) التي يقوم فيها شخص أو مجموعة من الأشخاص بحجز طائرة بأكملها إلى وجهة يختارونها وفق المواعيد التي يحددونها، بحسب موقع شركة سي وينجز دبي لرحلات الطيران.

خلفية سريعة

كانت شركة فلاي دبي أعلنت مطلع شهر نوفمبر الجاري، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 تشغيل رحلتين يوميا بواقع 14 رحلة منتظمة أسبوعيا بين مطار دبي الدولي ومطار بن غوريون.

وأتى هذا الإعلان في أعقاب توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاقية النقل الجوي بين البلدين في 20 أكتوبر الماضي تضمنت تسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعيا بين مطاري أبوظبي ودبي في الإمارات ومطار بن غوريون الإسرائيلي، وفق تقارير إعلامية.

وكان اتفاق الطيران ضمن اتفاقات أخرى وقعها البلدان بعد نحو شهرين على توقيع البلدين معاهدة سلام تشمل إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية بينهما.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن اتفاق الطيران بين الإمارات وإسرائيل: معلومات عن حركة الطيران بين الإمارات وإسرائيل  

نبذة عن الشركة

تأسست عام 2009، وتسير الشركة رحلات إلى أكثر من 90 وجهة. ونقلت الشركة منذ انطلاق أعمالها أكثر من 70 مليون مسافر، وهي ثاني أكبر شركة طيران من حيث أعداد المسافرين تعمل عبر مطار دبي الدولي، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي