|20 أغسطس, 2019

العراق يعلن عن الانتهاء من تحضير خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

وقد أعلن هذا وزير التخطيط العراقي أمس بدون تفاصيل

130522

130522

Reuters/Saba Alnajjar

المصدر: زاوية عربي

أعلنت وزارة التخطيط العراقية يوم الاثنين عن إنجاز خطة وطنية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة في البلاد ، بحسب موقع الوزارة الرسمي.

وقال وزير التخطيط العراقي  نوري صباح الدليمي خلال حفل اقامته الوزارة أمس : "أن رؤية التنمية المستدامة الوطنية ستكون المظلة التي تحكم جميع الخطط والأطر التنموية وعملية إعادة الإعمار والإصلاح والبناء في عموم العراق".

وأضاف أن التحديات التي شهدها العراق "خاصة والمنطقة العربية" بشكل عام كانت عبارة عن "أزمات تلقي بظلالها على جميع دول المنطقة".

وأعلن الوزير أيضاً عن مساعي الوزارة لتعديل بعض القرارات الحكومية للمساعدة على تحقيق الخطة ولكنه لم يعلن عن تفاصيل هذه القرارات.

وتعرف الخطة بالرؤية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 ولم يعلن حتى الأن تفاصيل أكثر عن هذه الخطة.

( إعداد:  سنان صلاح الدين محمود، وقد عمل سنان سابقا مراسلا  لوكالة الأنباء الأمريكية  AP في بغداد)

(تحرير: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من الأخبار من اقتصاد