|09 يوليو, 2019

العجز التجاري التونسي يرتفع إلى مستوى قياسي عند 3.4 مليار دولار

العجز يؤدي إلى تقلص احتياطي النقد الأجنبي الذي لم يعد يغطي سوى واردات 75 يوما

130522

130522

Reuters/Zoubeir Souissi

المصدر: موقع CNBC Arabia

قال المعهد الوطني التونسي للإحصاء إن العجز التجاري لتونس اتسع بنسبة 20% على أساس سنوي في النصف الأول من 2019 ليسجل مستوى قياسيا عند 9.8 مليار دينار (حوالي 3.39 مليار دولار).

وزادت الواردات 14.5% إلى 32.7 مليار دينار في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، في حين ارتفعت الصادرات 12.5% إلى 22.9 مليار دينار.

والعجز أحد المشاكل الرئيسية في مواجهة الحكومة التي تكابد أزمة اقتصادية. وقد ساهم في انحدار احتياطي النقد الأجنبي التونسي الذي لم يعد يغطي سوى واردات 75 يوما.

ورغم الإشادة التي نالتها على تحولها الديمقراطي عقب انتفاضة 2011، تعاني تونس في ظل إصلاحات اقتصادية قاسية لتقليص الإنفاق العام جرى الاتفاق عليها مع مقرضيها الدوليين.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من اقتصاد