الصحة الفلسطينية: 220 قتيل وآلاف المصابين حصيلة المواجهات مع إسرائيل

59 طفل من بين القتلى

  
تشييع جثامين فلسطينيين قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة، 15 مايو 2021- رويترز

تشييع جثامين فلسطينيين قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة، 15 مايو 2021- رويترز

REUTERS/Mohammed Salem

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 220 فلسطيني قتلوا وأصيب 6,039 في الغارات الجوية الإسرائيلية والمواجهات مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الـ 10 الماضية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاثنين.

وأضافت الوزارة أن 59 طفل من بين القتلى، مفصلة أن القتلى هم 198 من قطاع غزة منهم 58 طفل، و21 من الضفة الغربية بينهم طفل، وقتيل واحد من القدس.

وتدخل اليوم الاثنين العمليات القتالية بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل يومها الثامن، وتشمل غارات إسرائيلية على غزة وإطلاق حماس مئات الصواريخ على إسرائيل.

وبدأت جولة العنف الحالية بعدما ردت حماس على سقوط مئات المصابين من الفلسطينيين في مواجهات بالضفة الغربية على خلفية قرارات قضائية إسرائيلية تطالب بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها بحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خلال جلسة طارئة عقدها أمس الأحد في التوصل إلى بيان أو إعلان مشترك للوصول لحل للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني المتصاعد.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام