البحرين تشدد إجراءات فحص الوافدين لمواجهة كورونا 

وتخفض رسوم فحص كوفيد-19 

  
مدينة المنامة عاصمة البحرين، 18 أكتوبر 2020- رويترز

مدينة المنامة عاصمة البحرين، 18 أكتوبر 2020- رويترز

REUTERS/Ronen Zvulun/Pool

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، زيادة إجراءات فحص الوافدين إلى المملكة عبر كل منافذها لتصبح 3 فحوصات بدلا من فحصين خلال الأيام ال 10 الأولى من الوصول إلى المملكة، مع تخفيض رسوم الفحوصات لتصبح 36 دينار بحريني (نحو 96 دولار أمريكي).

وفي السابق كانت المملكة تلزم القادمين اليها بفحصين، واحد عن الوصول وواحد بعد  10 أيام من الوصول في حالة تواجدهم في المملكة لفترة أطول من 10 أيام.

واليوم، أضافت المملكة فحص جديد يتم بعد 5 أيام من الوصول. وسوف يتم تطبيق الإجراءات الجديدة من 22 فبراير الجاري.

وكانت رسوم الفحص سواء للبحرينيين أو الزوار تبلغ 60 دينار بحريني (نحو 160 دولار)، بحسب المعلومات المنشورة على موقع وزارة الصحة البحرينية. 

ما هو الوضع الوبائي بالبحرين؟ 

تشهد البحرين منذ مطلع فبراير الجاري زيادة متذبذبة في عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا، بلغت تلك الزيادة ذروتها يوم الجمعة الماضي حين سجلت البلاد 896 حالة إصابة جديدة في يوم واحد، بحسب بيانات وزارة الصحة البحرينية. وهذه أيضا هي أعلى حصيلة يومية تسجلها البحرين منذ شهور. 

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلد حتى أمس الثلاثاء 7,539 إصابة، والوفيات 410، بحسب وزارة الصحة. 

تدابير سابقة 

أعلنت البحرين في 5 فبراير الجاري إجراءات جديدة لمكافحة تفشي الوباء بدأ تنفيذها من يوم 7 فبراير ولمدة أسبوعين، تضمنت وفق الوزارة: 

-? تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية وتكون بنسبة 70 % كحد أقصى من عدد الموظفين. 

 - إغلاق القاعات الرياضية الداخلية الخاصة والمسابح مع إمكانية إقامة التمارين الخارجية للصالات الرياضية الخاصة بما لا يزيد عن 30 شخص، وتعليق الحصص الرياضية الداخلية. 

- إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما لا يزيد عن 30 شخص. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)? 

(تحرير ياسمين صالح للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام