اشتراطات جديدة لدخول المنشآت في الأردن بعد تخفيف تدابير كورونا

 فما هي؟

  
أحد شوارع العاصمة الأردنية عمان، 23 مارس 2021- رويترز.

أحد شوارع العاصمة الأردنية عمان، 23 مارس 2021- رويترز.

REUTERS/Alaa Al Sukhni

سمحت الحكومة الأردنية لبعض القطاعات والأنشطة المغلقة في ظل تدابير مكافحة كورونا بالعودة للعمل من بينها دور السينما ومراكز الترفيه والأندية الصحية والرياضية وغيرها شريطة التزامها بالتدابير  الوقائية بدءا من اليوم، بحسب الجريدة الرسمية الأردنية.

التفاصيل

(بحسب الجريدة الرسمية الأردنية والصفحات الرسمية لمجلس الوزراء الأردني على فيسبوك وتويتر)

نص قرار الحكومة على أن الأشخاض الذين يدخلون هذه المنشآت لابد ان يكون معهم اما بطاقتهم الشخصية أو شهادة التطعيم. وستتم تطبيق غرامة لا تقل عن 500 دينار (نحو 705 دولار) ولا تزيد على 1000 دينار (1,410 دولار) على المنشآت المخالفة للمرة الأولى، و غرامة 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

بينما سيعاقب الشخص المخالف بغرامة لا تقل عن 20 دينار (28 دولار) ولا تزيد على 50 دينار (70.5 دولار).

وكذلك سمحت لمن مضى أكثر من 21 يوم على تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح كورونا  للتجول خلال ساعات الحظر بدءاً من منتصف الشهر الحالي.

ويسري في الأردن حظر تجوال  من الساعة الـ11 مساءا حتى الساعة الـ 6 صباحا  في جميع أيام الأسبوع.

الوضع الوبائي

بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن حتى يوم الاثنين 736,534 حالة، فيما سجلت البلاد 9,462 حالة وفاة، بحسب وزارة الصحة الأردنية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام