|02 يوليو, 2019

“أمم إفريقيا” تنعش حجوزات الفنادق والقرى السياحية في مصر

وقد سجلت نسبة الإشغالات في فنادق مدينة الغردفة وبعض فنادق الأسكندرية 100 بالمئة

“أمم إفريقيا” تنعش حجوزات الفنادق والقرى السياحية في مصر
REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية ارتفاعا فى معدلات الإشغال تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، والتى تستضيفها مصر فى المدن القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية بمشاركة 24 منتخباً والتى تستمر حتى 19 يوليو المقبل.

قال وحيد عاصم عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن عدد الحجوزات فى القاهرة وصل إلى 35 ألف غرفة من قبل المشجعين الأفارقة الوافدين خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر، وذلك لتوافر عدد كبير من الغرف الفندقية المجهزة بالعاصمة.

وأشار إلى إن إشغالات وحجوزات الفنادق والقرى السياحية بمحافظة الإسماعيلية وصلت 65% على أثر توافد الفرق والمجموعات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأوضح أن مدينة الإسكندرية استقبلت عدداً لا بأس به من الوفود الأفريقية المشجعة منذ أيام، وبعض الفنادق سجلت 100 % نسبة الإشغالات.

وتابع أن الإسكندرية تتمتع بطابع خاص يؤهلها لامتلاء فنادقها، خاصة مع تزامن تلك الفترة فى ظل الإجازة الصيفية التى يكثر فيها توافد المصيفين من المصريين والعرب.

وأضاف أن فنادق العين السخنة مجهزة لاستقبال الفرق والوفود القادمة لمدينة السويس، وعدد الفنادق والغرف بالسخنة وفيرة ومن المتوقع أن تظهر نسبة عالية فى الاشغالات خلال الفتره المقبلة، وكشف محمد حسنى مدير مبيعات بشركة “ميتنج بوينت لإدارة الفنادق” عن زيادة تدفق الحركة السياحية من قبل الموافدين إلى مصر بالتزامن مع بطوله كأس أمم أفريقيا.

وأشار إلى أن نسبة الحجوزات بفنادق مدينة الغردفة وصلت إلى 100% بينما شرم الشيخ بلغت 95% ويمثل توافد العرب على الفنادق والقرى السياحية نسبة تتراوح بين 50 و60% من إشغالات الغردقة وشرم الشيخ مقابل 70% من السياحة الأجنبية.

وأضاف أن الوافدين الروس والأوكران والألمان أكثر الجنسيات إقبالاً يمثلون الجانب الأكبر من السياحة الدولية الوافدة للبحر الأحمر.

وأوضح أن أسعار الغرف متفاوتة من فندق لآخر، وتتراوح بين 1200 و2000 جنيه للغرفة المزدوجة فى الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ، شاملة الوجبات الثلاث، بينما تتراوح أسعارها فى الغردقة بين 1000 و3 آلاف جنيه.

وأكد ضرورة استغلال الموسم الحالي بالشكل الأمثل لتعويض حالة الفترات السابقة التى لم تشهد إشغالاً كبيراً.

وأعلنت شركة الصوت والضوء عن استقبال المنتخبات المشاركة في البطولة لحضور العروض مجاناً فى مناطقها “الهرم وأبوسمبل والكرنك وفيلة وإدفو” برعاية وزاره قطاع الأعمال والشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وقال سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء، إن الجماهير الأفريقية لجميع الفرق حصلت على خصم خاص لتصل بنفس أسعار تذاكر المصريين ليصبح سعر التذكرة 65 جنيهاً بدلاً من 250 جنيهاً بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح رئيس الشركة، أن العروض بمنطقة الأهرامات لاقت إقبالاً كثيفاً من الزوار وبوجه خاص من وفود المغرب وتونس والجزائر تزامناً مع استضافة مصر لمباريات كأس الأمم الأفريقية.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من اقتصاد