آخر التطورات: الإمارات تشهد ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا

يتم التحديث على مدار اليوم

  
الشيخ محمد بن راشد ومسؤولون إماراتيون يرتدون الكمام

الشيخ محمد بن راشد ومسؤولون إماراتيون يرتدون الكمام

الإمارات

شهدت الإمارات السبت ارتفاع ملحوظ بمعدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا حيث سجلت 1,007 إصابات جديدة مقارنة مع عدد يتراوح بين 300 إلى 400 إصابة يوميا خلال الأسابيع الماضية، وبلغ مجموع الحالات المسجلة في البلاد 78,849، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أمس.

وسجلت حالة وفاة واحدة جديدة ليصبح عدد الوفيات الإجمالي 399 بالإضافة إلى 521 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها 68,983.

تستعد شركة الاتحاد للطيران لاستئناف رحلات الركاب من أبوظبي إلى كل من الرباط والدار البيضاء في المغرب بعد توقفها لأشهر طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا، بحسب بيان صحفي منشور على موقع الشركة الرسمي السبت.

ووفق بيان الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، ستشغل الاتحاد اللطيران إبتداء من يوم 18 سبتمبر الجاري رحلات من أبوظبي إلى الدار البيضاء بمعدل 3 رحلات أسبوعيا على أن يتبعها تشغيل رحلات مباشرة بين أبوظبي والرباط بتاريخ 28 أكتوبر المقبل.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن شركة الاتحاد للطيران: شركة الاتحاد للطيران تخطط لاستئناف رحلاتها إلى 58 وجهة

الكويت

قالت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) السبت إن نحو 300 رجل إطفاء تعاملوا مع حريق كبير نشب في مبنى مخصص لمواقف السيارات في منطقة قريبة من العاصمة قبل أن يتمكنوا من السيطرة على النيران بدون وقوع إصابات بشرية.

وذكرت أن سبب اندلاع الحريق هو طريقة التخزين الخاطئة لعدد من المواد - لم تذكرها.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن الكويت: الكويت وقت الأزمات الاقتصادية

مصر

قال مصطفى مديولي رئيس الوزراء المصري إن الدولة تلقت مليون طلب للتصالح بمحالفات البناء حتى الآن، بحسب تقرير لمباشر السبت.

وأوضح رئيس الوزراء المصري إن الدولة سمحت بشهرين بعد تاريخ 30 سبتمبر الجاري من أجل استكمال أوراق وملفات التصالح.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن العشوائيات في مصر: مصر: البناء العشوائي في أرقام

إيران

تراجع الريال الإيراني إلى مستوى منخفض جديد السبت في ظل معاناة الاقتصاد نتيجة وباء كورونا والعقوبات الأمريكية، وفق سي إن بي سي عربية.

وذكر موقع بونباست لأسعار صرف العملات الأجنبية أن الدولار بيع أمس بما يصل إلى 263,500 ريال في السوق غير الرسمية مقابل 257,000 ألف يوم الجمعة.

وخسرت العملة الإيرانية نحو 49% من قيمتها هذا العام بعدما ساهم تراجع أسعار النفط في تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن العقوبات الأمريكية على إيران: أمريكا تعلن عن عقوبات جديدة على إيران وحزب الله

الولايات المتحدة الأمريكية

يبدو من المرجح أن تيك توك لن تكون قادرة على بيع عملياتها في الولايات المتحدة بحلول الموعد النهائي المحدد يوم 15 سبتمبر الجاري بموجب أمر تنفيذي أصدره دونالد ترامب الرئيس الأميركي الشهر الماضي، وفق قناة العربية السبت.

وقال الرئيس الأمريكي إنه لن يمدد الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة البيع، لا يمنح القانون الأمريكي الرئيس سلطة إغلاق أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن الشهر الماضي عن نيته غلق التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية اتهامات باستخدامه في عمليات تجسس لصالح الصين، ولكنه عاد وقال إنه يدرس مقترحات أخرى بجانب غلق التطبيق منه بيعه لشركة أمريكية.

للمزيد عن الصراع التكنولوجي حول العالم: تسلسل زمني للخلاف بين أبل و ووردبرس

اليونان

أعلن كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني تخفيف بعض الضرائب من أجل تعزيز فرص إيجاد عمل في ظل الانكماش الافتصاد الناجم عن تداعيات انتشار فيروس كورونا، وفق وكالة رويترز الأحد.

السويد

تعتزم شركة إيكيا السويدية التي تعمل في مجال بيع المفروشات والأثاث المنزلي هذا العام افتتاح أول متاجرها المخصصة لبيع قطع الأثاث المستعملة المجددة في السويد، بحسب تقرير نشرته سكاي نيوز عربية السبت.

وبدأت الشركة إصلاح المنتجات التي تتضرر خلال عمليات النقل من متاجرها، كما بدأت تتيح للزبائن إعادة المنتجات بما فيها قطع الأثاث لبيعها مجددا أو التبرع بها لجمعيات خيرية.

للمزيد عن أغلى الشركات في العالم: كيف تغيرت قائمة أغلى 8 شركات في العالم خلال 15 عام؟

فرنسا

سجلت فرنسا حتى السبت 10,561 إصابة بالفيروس، بحسب فرانس 24.

وسجلت البلاد 17 حالة وفاة جديدة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من صحة