أصدر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، أمس الاثنين، مرسوم بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة صباح الخالد الحمد الصباح، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وكان أمير الكويت قد كلف الأسبوع الماضي صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة الحكومة السابقة إثر إجراء انتخابات نيابية في البلاد، وفق بيانات رسمية نشرتها "كونا" أيضا.

وقد شهدت الحكومة الجديدة التي تتألف إلى جانب رئيسها من 15 وزير تغييرات كثيرة في العديد من الحقائب، أبرزها تعيين خليفة مساعد حمادة وزير للمالية، بدلا من براك الشيتان، بحسب بيان أمس وتقارير إعلامية.

فمن هو خليفة حمادة؟

(المعلومات بحسب بيانات رسمية وتقارير صحفية)

- حاصل على شهادة بكالورياس محاسبة من جامعة الكويت عام 1987.

- شغل منصب وكيل وزارة المالية من عام 2007 وحتى العام 2018.

- تولى منصب وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون المحاسبة العامة عام 2005.

- تدرج بالمناصب في وزارة المالية من محاسب في إدارة التوجيه التي تقوم بتقديم الاقتراحات والتوجيهات لإدارات الوزارة عام 1987 إلى مدير لنفس الإدارة عام 1996.

- لديه أكثر من 25 عام من الخبرة في مجال محاسبة الميزانيات الحكومية غالبيتها أمضاها في وزارة المالية.

- مثل الكويت في العديد من المؤتمرات والمحادثات الاقتصادية العربية والعالمية.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام