المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

حققت شركات الأدوية العاملة فى السوق المصرى مبيعات بقيمة 37.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى بمعدل نمو 21.2% مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضى.
وأظهر تقرير صادر عن مؤسسة «ims» العالمية للمعلومات الصيدلانية، حصلت “البورصة” على نسخة منه استحواذ شركات العشر الأكثر مبيعاً «نوفارتس، جلاكسو، سانوفى، فاركو، آمون، إيبيكو، إيفا، فايزر، الحكمة، ماريكيرل» على 44.2 % من مبيعات القطاع خلال النصف الأول من 2019 بمبيعات 16.5 مليار جنيه.
وتصدرت «نوفارتس» السويسرية قائمة الشركات الأكثر مبيعاً بنهاية يونيو الماضى، بمبيعات 2.6 مليار جنيه، ونمو 17.9 % مقارنة بنفس الفترة من 2018 وجاءت جلاكسو سميثكلاين البريطانية فى المركز الثانى بمبيعات 2.2 مليار جنيه ونمو 20.1 %.
وتواجدت شركة سانوفى الفرنسية فى المركز الثالث ضمن القائمة بمبيعات 1.98 مليار جنيه ونسبة نمو 24 % متفوقة على الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات (فاركو) صاحبة المركز الرابع بنسبة طفيفة حيث سجلت 1.96 مليار ونمو 24.4%.
وجاءت شركة آمون للصناعات الدوائية فى المركز الخامس وسجلت مبيعاتها 1.7 مليار جنيه ونمو 17.2%.
ثم إيبيكو للأدوية فى المركز السادس بمبيعات 1.35 مليار جنيه بنسبة نمو 17.5% .

ضمت القائمة إيفا فارما للأدوية التى جاءت فى المركز السابع بمبيعات بقيمة 1.31 مليار جنيه ونسبة نمو 24% خلال النصف الأول من العام الجارى.
وسجلت شركة فايزر للأدوية مبيعات بنهاية يونيو الماضى 1.15 مليار جنيه ونمو 19.3% فيما حققت شركة حكمة للأدوية 1.13 مليار جنيه ونسبة نمو 49.3% لتأتى فى المركز التاسع.
وجاءت شركة ميركيرل للأدوية فى المركز العاشر ضمن القائمة بمبيعات قيمتها 916 مليون جنيه خلال النصف ا?ول من 2019 بنسبة نمو 28.4%.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).